الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور - متظاهرون يمهلون الحكومة اللبنانية 72 ساعة

نشر بتاريخ: 29/08/2015 ( آخر تحديث: 31/08/2015 الساعة: 16:00 )
صور - متظاهرون يمهلون الحكومة اللبنانية 72 ساعة
بيروت - معا - أمهل المتظاهرون من هيئات المجتمع المدني في بيروت اليوم الحكومة 72 ساعة لتنفيذ مطالبهم قبل تصعيد خطواتهم الاحتجاجية.

وحذر المتظاهرون في كلمة القتها احدى الناشطات المؤسسات الرسمية من "غضب المواطنين" منددين بالطبقة السياسية واستمرارها في تجاهل مطالب المواطنين.

وقالت الناشطة "تلاقينا في ساحة الشهداء تحت علم لبنان وباستقلالية عن قوى 8 و 14 اذار/مارس وكسرنا الحواجز وفكينا الارتباطات التي ترهن مستقبلنا".

واضافت بحسب وكالة الانباء الكويتية"ان معركتنا مستمرة الى ان يصبح عندنا رئيس جمهورية وقضاء مستقل وان تسترجع البلديات اموالها وان يقف الهدر والاستدانة وان ترجع الأملاك العامة الى العموم والا نموت امام المستشفيات وان تعيد الدولة العسكريين المخطوفين".

وطالب المتظاهرون باستقالة وزير البيئة محمد المشنوق ومعرفة من اطلق النار على المتظاهرين الاسبوع الماضي ومحاسبة وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق بالاضافة لايجاد حل بيئي وصحي للنفايات وحصول انتخابات نيابية شرعية.

وكان المتظاهرون انطلقوا من امام وزارة الداخلية باتجاه ساحة الشهداء وسط العاصمة بمواكبة قوى الأمن الداخلي.

يذكر ان حركة الاحتجاجات التي أطلقها الناشطون في المجتمع المدني وبدأت ضد الحكومة لفشلها في ايجاد حل لمشكلة النفايات تطورت لتطال المطالبة بمحاربة الفساد والاعتراض على الطبقة السياسية.

واخذت دائرة الاحتجاج تتوسع لتشمل بعض النقابات وشخصيات فنية واجتماعية من مختلف الفئات والمناطق.