الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أمان" تختتم مخيمات النزاهة تحت شعار "نحب فلسطين خالية من الفساد"

نشر بتاريخ: 31/08/2015 ( آخر تحديث: 31/08/2015 الساعة: 17:36 )
رام الله- معا - أختتم الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (أمان) مخيمات النزاهة تحت شعار "نحب فلسطين خالية من الفساد" ضمن فعاليات مشروع "أطفال وطلائع – نلعب ونتعلم من أجل مجتمع خال من الفساد" والذي نفذ بالشراكة مع جمعية إنقاذ المستقبل الشبابي، في مراكز فرح وهي مساحات صديقة للأطفال في قطاع غزة

هدفت مخيمات النزاهة الى غرس القيم الايجابية ، من خلال الانشطة وتعليم الاطفال على رواية القصص والأناشيد والزجل الشعبي والمسرح والكتابة الإبداعية والألعاب التربوية والرسم التي ترسخ قيم النزاهة ومبادئ الشفافية، وتدعو للحفاظ على المال العام ونبذ الواسطة والمحسوبية وتؤكد على دور الأطفال والشباب في نشر هذه الثقافة.

وادار فريق المبادرين المتطوعين في ائتلاف أمان، الذين تم تأهيلهم في دورة متخصصة حول مفاهيم مكافحة الفساد و تقنيات التنشيط، زوايا المخيم المتنوعة، وقد عملوا على تحويل المفاهيم الى أنشطة ترفيهية وتربوية وربطها بالواقع الذي يتعايش معه الأطفال وإيصالها بصورة سلسة.

استهدفت المخيمات 130 طفل وطفلة بأعمار متفاوتة بين 10 أعوام و 14 عام، موزعين على مخيمين الاول في مركز النشاط النسائي الشاطئ، وآخر في مركز الحسام وسط مدينة غزة بواقع 6 ايام لكل مخيم. تم اختيار هذه الفئة الاكثر تاثرا بمحيطها، وكان من الهام العمل علي وتوعيتها واكسابها مفاهيم الشفافية والنزاهة.

يذكر بأن ائتلاف أمان نفذ في فترات سابقة أنشطة مماثلة استهدفت عدد كبير من الأطفال والفتيان في اطار انشطة صيفية متنوعة .