الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الغرف يستضيف وفدا تركيا

نشر بتاريخ: 31/08/2015 ( آخر تحديث: 31/08/2015 الساعة: 18:48 )
رام الله - معا - أكد رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية والزراعية الفلسطينية خليل رزق على ضرورة تعزيز فرص الاستثمار في قطاع غزة وتشجيع العديد من المشاريع كبناء الميناء وإعادة الإعمار والبناء بالاضافة الى تشجيع السياحة. جاء ذلك خلال لقاء رزق مع وفد تركي في مقر الاتحاد بمدينة رام الله اليوم، لبحث سبل تعزيز المشاريع التركية والتعاون مع القطاع الخاص الفلسطيني في تطوير المنشآت الصناعية والبنية التحتية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقد ترأس الوفد التركي رئيس الشركة التركية للمناطق الصناعية أحمد شاكر أوغلو، ومدير معهد الأبحاث التابع لإتحاد الصناعيين والتجار الاتراك البروفيسور "غيفين ساك" بالاضافة الى "كانسو ساراك" ومن الاتحاد كان في استقبالهم أيضا أمين عام الاتحاد جمال جوابره ومسؤول دائرة العلاقات العامة أكرم حجازي.

في بداية اللقاء قدم رزق الشكر للوفد التركي لزيارته لقطاع غزة ولقائه مع وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة ووزيرالعمل مأمون أبو شهلا ووكيل وزارة الاقتصاد حاتم عويضة ورئيس الغرفة التجارية في قطاع غزة وليد الحصري.

وأكد رزق خلال اللقاء الى ضرورة تفعيل العديد من الاتفاقيات مع الجانب التركي، والعمل على زيادة وتعزيز التبادل التجاري مع تركيا وتسهيل عملية تصدير المنتجات الفلسطينية الى تركيا. بالاضافة الى تسهيل ألية السفر وأعتماد جواز السفر الفلسطيني لدخول تركيا دون الحاجة الى اصدار فيزا كما هو معمول به مع جواز السفر الأردني.

من جانبه عبَّر "أوغلو" عن سعادته بالخطوات المتقدمة والتطورات فيما يتعلق بمنطقة جنين الصناعية، وبالرغبة الكبيرة للمستثمرين الأتراك والدوليين للاستثمار في المنطقة الصناعية في جنين، مؤكدا على ان الاتحاد شريك رئيسي في هذا المشروع وله دور هام في المشاريع المشتركة وانه سيتم البدء ببناء البنية التحتية للمنطقة الصناعية بعد أن تمَّ الاتفاق مع الجانب الاسرائيلي وازالة كافة العقبات فيما يتعلق بالمنطقة العازلة.

واشار "أوغلو" أن مذكرة تفاهم ستوقع بين المؤسسة الألمانية (KFW) وهيئة المدن الصناعية في القدس بوجود رفعت حصار أوغلو رئيس اتحاد الغرف التجارية التركية، للبدء ببناء وتجهيز البنية التحتية للمنطقة الصناعية، وتم إعداد خطة العمل الخاصة بالمنطقة الصناعية وتمت الموافقة عليها من جميع الأطراف.

في نهاية اللقاء قدم رزق شكره لموقف تركيا الداعم والمستمر للشعب الفلسطيني، آملا أن يؤثر رفعت حصار أوغلو خلال زيارته القادمة لقطاع غزة على إنهاء مشكلة الانقسام الذي يؤثر على حياة الفلسطينيين على جميع المستويات.