الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يجتمع مع الممثل الخاص لمدير برامج الامم المتحدة الانمائي

نشر بتاريخ: 31/08/2015 ( آخر تحديث: 31/08/2015 الساعة: 20:47 )
رام الله- معا - اجتمع وزير الزراعة د. سفيان سلطان اليوم الاثنين في مقر الوزارة مع الممثل الخاص لمدير برامج الامم المتحدة الانمائي روبرتو فالنت وذلك لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الزراعي.

حيث رحب الوزير سلطان بفالنت والوفد المرافق واعرب عن امتنانه وتقديره للجهود التي تبذلها مؤسسات الامم المتحدة وخاصة برامج الامم المتحدة الانمائية لخدمة القطاع الزراعي في فلسطين، موضحا العلاقة القائمة على التعاون في تطوير هذا القطاع وكذلك اهمية النشاطات والبرامج الزراعية التطويرية في مناطق (ج) والتي تساعد في تعزيز صمود المزارع على ارضه، وشرح سلطان اهم اولويات القطاع الزراعي من اجل النهوض به، ومنها زيادة الاستثمار لاقامة المشاريع الزراعية وتطوير البنية التحيتة الزراعية وادخال التقنيات الزراعية الحديثة وتطوير الموارد البشرية وتطوير مركز البحوث الزراعي وغيرها.

كذلك بين الوزير سلطان اهم معيقات التنمية الزراعية واهمها اجراءات الاحتلال في مناطق (ج). كما طالب بزيادة التعاون وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين في القطاعات الزراعية.

وبدوره بين فالنت طبيعة العلاقة التعاونية القائمة على الشراكة واهم النشاطات والبرامج التي تهتم بتطوير القطاع الزراعي والتي تخدم الاهداف الوطنية الفلسطينية، موضحا ان تنفيذ البرامج والمشاريع في مناطق (ج) يواجه عدة تحديات وصعوبات واهمها الاحتلال.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة الزراعة م. عبد الله لحلوح الدور التي تقوم به مؤسسات الامم المتحدة في تطوير القطاع الزراعي الفلسطيني حيث يقدم العديد منها الاستشارات التقنية والفنية للوزارة، ذاكرا اهم اتفاقيات التفاهم التي وقعت بين الجانبين ومنها فيما يتعلق بالمركز االوطني للبحوث الزراعية، والتجارة والتسويق الزراعي وكذلك المشاريع الصغيرة الانمائية وغيرها من الاتفاقيات.

واعرب عن امله في تفعيل هذه الاتفاقيات والاسراع بتنفيذها كما طالب بوضع خطة عمل لتطوير القطاع الزراعي في مناطق ج.

وحضر الاجتماع من وزارة الزراعة كل من وكيل الوزارة م. عبد الله لحلوح ومدير عام العلاقات الدولية د. عز الدين ابو عرقوب كذلك ا. ناصر الفقيه م.وامين الحاج م . ويونس صبيح من برامج الامم المتحدة الانمائي.