الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقاومة في مخيم جنين تحبط عملية عسكرية واسعة

نشر بتاريخ: 31/08/2015 ( آخر تحديث: 01/09/2015 الساعة: 10:28 )
المقاومة في مخيم جنين تحبط عملية عسكرية واسعة
جنين- معا - اقتحمت قوات الاحتلال برفقة اليات عسكرية مدينة ومخيم جنين، مساء اليوم، وسط مواجهات عنيفة مع المواطنين، تبعه اعتقالات واصابات ومحاصرة منزل.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن ما يزيد عن أربعين آلية عسكرية تساندها جرافات عسكرية اقتحمت مدينة ومخيم جنين من كافة الجهات، مشيرة إلى اندلاع مواجهات عنيفة في المدينة ومخيمها بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت.

أفاد مراسل معا أن المقاومة الفلسطينية أحبطت عملية كوماندوس إسرائيلية في مخيم جنين بعد اشتباكات بين الطرفين وصفت بالأعنف منذ سنوات.

وأضاف أن 5 مواطنين اصيبوا بالاختناق جراء القاء الاحتلال لقنابل الغاز المدمع ونقلوا لمستشفيات فلسطينية لتلقي العلاج.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت في ساعة متأخرة من الليلة، أسيرا محررا وولدته ونجله وشقيقه، وأصابت العشرات بالاختناق، خلال اقتحم مدينة جنين ومخيمها.

وأوضح مراسل معا أن قوات الاحتلال حاصرت منزل الأسير المحرر مجدي رجا أبو الهيجاء واعتقلته ووالدته ونجله صهيب (18 عاما)، وشقيقه علاء، وأنها هدمت صورة وبوابة المنزل، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال ما تزال تحاصر المنزل في منطقة الهدف تطالب مواطنا عبر مكبرات الصوت بتسليم نفسه.

وأشار إلى سماع دوي انفجارات في المنطقة، وإلى تحليق طائرات إسرائيلية على ارتفاع منخفض.

وأكد محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان لـ معا أنه حتى الان الوضع غير مستقر وغير مطمئن في ظل استمرار حصار منزل لعائلة ابو الهيجا في منطقة "الهدف"، موضحاً أنه لا يوجد حتى اللحظة معلومات رسمية حول سقوط شهداء.

وذكرت مصادر عبرية أن جندي اسرائيلي اصيب بجروح خطيرة خلال اشتباكات أثناء محاولة قوات الاحتلال اقتحام مخيم جنين، وارسل جيش الاحتلال مروحية عسكرية الى جنين نقلت الجندي المصاب هناك.

وحسب مصادر اعلامية اسرائيلية فإن جيش الاحتلال يقول إن هناك هدف ثمين تتعامل معه قواته بجنين دون أن تفصح عن أي تفاصيل حول ذلك.
يتبع...