الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقبول لـ معا: ابو مازن ابلغنا عدم ترشحه لرئاسة تنفيذية المنظمة

نشر بتاريخ: 01/09/2015 ( آخر تحديث: 01/09/2015 الساعة: 21:20 )
مقبول لـ معا: ابو مازن ابلغنا عدم ترشحه لرئاسة تنفيذية المنظمة

بيت لحم- خاص معا- اكد امين مقبول امين سر المجلس الثوري ان الرئيس محمود عباس ابلغ اللجنة المركزية لحركة فتح خلال اجتماعها امس نيته عدم الترشح لرئاسة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير .

واضاف مقبول في حديث لوكالة معا " : ان ابو مازن قال للمجتمعين كما قال للملك الاردني عبد الله الثاني انه يريد ان يفسح المجال لقيادات اخرى وانه بلغ 80 عاما وانه تعب, ومن جهتنا طلبنا منه التريث واننا متمسكين فيه خاصة في هذه المرحلة الخطيرة".

ونفى مقبول ان يكون الرئيس قد ابلغ المجتمعين انه يريد اعتزال العمل السياسي .

ووفقا لمقبول فانه دار نقاش كبير حول قرار الرئيس "وطالبناه بعدم الاقدام على هذه الخطوة خاصة في هذه المرحلة التي فيها خصوم واعداء يعملون على اخراج ابو مازن من الساحة".

ولم يكشف المسؤول الفتحاوي مقبول عن هوية تلك الاشخاص لكنه كشف في ذات الوقت عن جهات عديدة قدمت وتحاول ان تفرض شروطا سياسية تهدف الى العبث بالساحة الفلسطينية ".

وحول الاسماء الفتحاوية التي سترشح لتنفيذية المنظمة , اوضح مقبول انه سيتم الاعلان عنها قريبا خاصة انه لم تنته المشاورات بعد.

والخطوة التي اقدم عليها ابو مازن تعني انه سبقى رئيسا للسلطة الفلسطينية ، ولكنه سينسحب من قيادة منظمة التحرير التي يترأسها منذ أكثر من 10 سنوات ، كذلك فان صائب عريقات لن يترشح في اجتماع المجلس الوطني للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وفقا لمصدر داخل فتح ابلغ موقع يديعوت احرنوت الاسرائيلي.

وأشار موقع الصحيفة الى ان انعكاس هذا الموقف للرئيس الفلسطيني أبو مازن انفصاله عن اللجنة التنفيذية وبقاءه في رئاسة السلطة ، وهذا ما سيسمح ويفتح المجال لمن سينتخب كرئيس للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير هو من سيصبح الرئيس القادم للشعب الفلسطيني، كون منظمة التحرير هي التي تمثل الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده ، في حين تعتبر السلطة الفلسطينية جسم منفصل عن المنظمة تشكلت في اعقاب اتفاقية اوسلو كمرحلة مؤقتة لحين قيام الدولة الفلسطينية .

ومن المقرر ان يجتمع المجلس الوطني منتصف الشهر الحالي في رام الله لانتخاب هيئة جديدة لتنفيذية المنظمة.