الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في خطوة خطيرة - توقف القطار من هنغاريا الى أوروبا

نشر بتاريخ: 01/09/2015 ( آخر تحديث: 06/09/2015 الساعة: 09:17 )
في خطوة خطيرة - توقف القطار من هنغاريا الى أوروبا

بيت لحم – معا في خطوة وصفت بالخطيرة اوقفت السلطات الهنغارية اليوم الثلاثاء حركة القطار المتجة من هنغاريا الى اوروبا، لوقف ما بات يطلق عليه في أوروبا تدفق اللاجئين عليها.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد استطاع ما يقارب من 3600 لاجئ الوصول الى النمسا والمانيا امس عبر القطار من هنغاريا ، في عدد غير مسبوق للاجئين ما دفع العديد من الدول الأوروبية للتطرق لخطر "تدفق" اللاجئين الى دول الاتحاد الأوروبي .

وأشار الموقع الى أن السلطات الهنغارية أوقفت حركة القطارات في المحطة المركزية في العاصمة بودابست والمتجهة الى النمسا والمانيا ، دون ان يصدر عن السلطات متى سوف تعيد تشغيل خط القطارات ، وجاء ذلك بعد تصاعد حركة اللاجئين من هنغاريا الى باقي الدول الاوروبية خلال الفترة الماضية ، وبعد العثور على شاحنة كان بداخلها أكثر من 70 جثة للاجئين سوريين في النمسا قادمة من هنغاريا .

هذه الاعداد الكبيرة من اللاجئين باتت تؤرق دول الاتحاد الأوروبي ما دفع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل للاعراب عن قلقها امس من المساس باتفقية الحدود في دول الاتحاد الأوروبي الموقعة عام 1985 ، بسبب استغلال المهربين الحدود المفتوحة لتهريب اعداد كبيرة من اللاجئين ، وسيعقد وزراء الداخلية لدول الاتحاد الأوروبي اجتماعا بعد اسبوعين لبحث هذا الموضوع .

حركة اللاجئين الواسعة تأتي عبر الاراضي التركية التي يصلها اللاجئين السوريين ، ومن تم يتوجهون الى اليونان عبر البحر ومن خلال مهربين ، وأكدت السلطات اليونانية اليوم بان خفر السواحل اليوناني استطاع انقاذ ما يقارب من 2500 لاجئ خلال اليومين الماضيين ، وينتقل اللاجئون الى مقدونيا ومن ثم الى صربيا ومنها الى هنغاريا ، التي تعتبر محطة الانتقال الى النمسا والمانيا وباقي دول الاتحاد الأوروبي .