الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"كايروس فلسطين" تدين مصادرة الاحتلال اراضي في بيت جالا

نشر بتاريخ: 01/09/2015 ( آخر تحديث: 01/09/2015 الساعة: 16:32 )

بيت لحم -  معا - دانت حركة كايروس فلسطين- والتي تمثل صوت المسيحيين الفلسطينيين في معاناتهم من وطأة الاحتلال الإسرائيلي- ، التوسع الاستيطاني الإسرائيلي الاستعماري في الضفة الغربية والتي كان اخرها مصادرة وتجريف أراضي في مدينة بيت جالا.

وقالت الحركة في بيان وصل معا "اعتبرت جميع حكومات العالم بما في ذلك الحكومات الأميركية المتعاقبة بأن المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية وتطالب إسرائيل بوقف توسعها الاستعماري. ومع ذلك تواصل إسرائيل التوسع الاستيطاني ومصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية وإلحاق أضرار جسيمة بالطبيعة والبيئة. ونتيجة لذلك، يحرم الفلسطينيون من الوصول إلى مصادر رزقهم كما ويحرمون من سبل العيش المستدامة ومن حرية الوصول إلى أماكن العبادة. فبهذه العملية تقتل إسرائيل إمكانية حصول سلام على أساس إقامة دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل."

ودعت الحركة الكنائس إلى متابعة تنفيذ قرار محكمة العدل الدولية القاضي بعدم قانونية جدار الفصل العنصري ومن ثم الداعي إلى هدمه وتعويض الفلسطينيين كل خسائرهم.

 ودعت الكنائس لكي تحث الأمم المتحدة وجميع الدول لتنفيذ قرار الجمعية العامة بشأن جدار الفصل العنصري من خلال سحب استثماراتهم من جميع الشركات التي تساهم في بناء الجدار.

ودعت الكنائس إلى إدانة انتهاكات السلطات الإسرائيلية الواضحة للقانون الدولي وحقوق الإنسان عن طريق إرسال رسائل إلى كل الجهات.

ودعت إلى مقاطعة وسحب الاستثمارات من جميع الشركات والمجموعات التي تدعم الاحتلال وتعمل على قمع الشعب الفلسطيني وبالتالي تنتهك القانون الدولي.