الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية تركية مشتركة

نشر بتاريخ: 01/09/2015 ( آخر تحديث: 01/09/2015 الساعة: 19:07 )
اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية تركية مشتركة
رام الله- معا- اتفقت وزارة الخارجية، مع نظيرتها التركية خلال جلسة مشاورات سياسية، جرت في مقر الوزارة برام الله اليوم الثلاثاء، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين، على تشكيل لجنة وزارية مشتركة فلسطينية تركية برئاسة وزيري خارجية البلدين.


ورحب وكيل الوزارة تيسير جرادات بوفد الخارجية التركية، وأشاد بالعلاقات التاريخية بين الشعب الفلسطيني والتركي، وشكر تركيا على دعمها المتواصل لشعبنا.

من جهتها، استعرضت مساعد وزير الخارجية للشؤون الاوروبية السفير امل جادو، الأوضاع في الأرض المحتلة، خاصة في ظل توقف العملية السلمية والتفاوضية، وذلك لاستمرار الحكومة الإسرائيلية بسياستها الاستيطانية وانتهاكاتها اليومية بحق شعبنا وممتلكاته، من أجل فرض سياسة الأمر الواقع وفرض التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، وكذلك اعتداءات عصابات المستوطنين المستمرة، والقتل المتعمد بدم بارد للفلسطينيين، وسرقة الأراضي للتوسع الاستيطاني المخالف للقانون الدولي.

وأشارت الى معاناة أهلنا في قطاع غزة من استمرار الحصار الاسرائيلي للقطاع ومحاولة اسرائيل فصل القطاع عن الضفة الغربية.

كما أطلعت جادو الوفد الضيف، على آخر تطورات القضية الفلسطينية والحراك السياسي والدبلوماسي في المحافل الدولية من أجل إنهاء الاحتلال الاسرائيلي.

من جانبه أكد رئيس الوفد التركي السفير Can Dizdar، على موقف بلاده الداعم للحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته، وشدد على موقف تركيا الداعم للشعب الفلسطيني وحكومته، ورفع الحصار عن قطاع غزة وإعادة الاعمار.