الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت ووكالة الغوث تعقدان لقاءً بعنوان "الرجل والصحة النفسية"

نشر بتاريخ: 01/09/2015 ( آخر تحديث: 01/09/2015 الساعة: 16:11 )
سلفيت -  معا - عقدت دائرة النوع الاجتماعي في محافظة سلفيت ، اليوم ، بالتعاون مع برنامج الصحة النفسية المجتمعية في وكالة الغوث الدولية، لقاء عمل تدريبي بعنوان " الرجل والصحة النفسية" ، استهدف 20 سيدة من المؤسسات الرسمية والاهلية بالمحافظة، بحضور مديرة الدائرة ميسون عثمان والمرشدة النفسية والاجتماعية عبير دويكات .

بدورها رحبت عثمان بالحضور ونقلت تحيات المحافظ اللواء ابراهيم البلوي ، مؤكدة على ايمان محافظة سلفيت ودائرة النوع الاجتماعي فيها بضرورة واهمية التوعية المجتمعية للرجال والنساء على حد سواء فيما يتعلق بالصحة النفسية ، لما لها من اثر ايجابي وكبير في التقليل من المشكلات الاسرية .
واوضحت ان هذا اللقاء هو الاول من نوعه ضمن برنامج الصحة النفسية لمعرفة اهميتها للرجال من وجهة نظر المرأة. مثمنة التعاون الدائم بين المحافظة ووكالة الغوث - برنامج الصحة النفسية واثره الايجابي في خلق بيئة اسرية امنه وسليمة. وتمنت للمشاركات الاستفادة من التدريبات والمعلومات القيمة التي يحويها اللقاء.

الى ذلك قدمت المرشدة دويكات شرحا للمشاركات حول اهمية موضوع الصحة النفسية، مؤكدة على ضرورة التوعية والارشاد والتعاون مع قبل الجميع مؤسسات وافراد لارساء مفاهيم الصحة النفسية المجتمعية.

وتخلل اللقاء تشكيل مجموعات عمل وتنفيذ العديد من المهارات التدريبية والترفيهية .