الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

"إنجاز فلسطين" تنظم ورشة بعنوان "مشروع العمر"

نشر بتاريخ: 01/09/2015 ( آخر تحديث: 01/09/2015 الساعة: 16:13 )

رام الله -  معا - قامت مؤسسة انجاز بالتعاون مع سرية رام-الله الاولى بتنظيم ورشة عمل بعنوان " مشروع العمر", حيث تم عقد الورشة في مقر السرية في رام-الله بترحيب و دعم من قبل اعضائها لمؤسسة انجاز و برامجها التي تنفذها للطلبة مؤكدين على فعالية هذه البرامج واثرها على الطلبة لمساعدتهم في بدء حياتهم العملية.


حيث استهدفت الورشة 54 طالب وطالبة من مختلف مدارس رام-الله وهدفت الورشة الى تعريف الطلبة بأساسيات عمل المشروع الناجح والدوائر الرئيسية الموجودة في كل شركة وعلى طبيعة سوق العمل والمنافسة، بالاضافة الى ان الطلبة اكتسبوا خلال الدورة مجموعة من المفاهيم الأساسية مثل التفكير الإبداعي والتخطيط وحساب الجدوى الإقتصادية ومهارات العمل كفريق وتوزيع الأدوار و المفاوضات والتسويق ومهارات العرض والتقديم.


وعن مجريات الورشة التدريبية، تم الافتتاح بكلمة تعريفية عن انجاز فلسطين ثم قامت المتطوعة شيرين السيد بتدريب الطلبة نظرياً وعملياً على فكرة إنشاء مشروع، بحيث تم توزيع الطلبة الى مجموعات عمل ليخوضوا تجربة المنافسة في السوق والتعرف على تحديات سوق العمل من خلال تشكيل شركة و توزيع المهام على الطلبة من اجل اعداد منتجات مختلفة، وفي الختام تم توزيع الجوائز والشهادات على الطلبة المشاركين.


من الجدير بالذكر، أن انجاز فلسطين هي مؤسسة فلسطينية وأحد أعضاء مؤسسةJunior Achievement العالمية التيتهدف الى تعزيز الفرص الاقتصادية للشباب الفلسطيني.


وخلال فترة عملالمؤسسة والتي تجاوزت العشر سنوات استطاعت انجاز الوصول الى 160,000 طالب/ة بمساعدة 5000 متطوع/ة يمثلون 663 شركة من شركات القطاع الخاص الفلسطيني.