الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل السفير الصيني

نشر بتاريخ: 01/09/2015 ( آخر تحديث: 01/09/2015 الساعة: 18:40 )
محافظ الخليل يستقبل السفير الصيني
الخليل - معا - بحث محافظ الخليل كامل حميد مع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى السلطة الوطنية "تشن شينغ تشونغ" اليوم الثلاثاء الوضع العام في المحافظة وسبل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين الصين وفلسطين.

وجاء ذلك أثناء استقبال المحافظ السفير والوفد المرافق له في مكتبه بحضور نائب المحافظ مروان سلطان ومدير عام الشؤون المالية والإدارية خالد دودين وفاطمة أبو رحمة مديرة التنمية البشرية.

وعبر المحافظ عن شكره على هذه الزيارة مؤكدا على عمق وقدم العلاقة التاريخية التي تربط الصين بفلسطين، مثمنا الدور الذي تلعبه الصين الشعبية في دعم الفلسطينيين ومساهمتها في بناء الدولة والمؤسسات الفلسطينية.

واستعرض حميد الأهمية الاقتصادية التي تمثلها محافظة الخليل على مستوى الوطن مشددا على أهمية زيادة التعاون والتجارة مع جمهورية الصين .

وتحدث المحافظ عن المعاناة اليومية جراء ممارسات الاحتلال وانتهاكاته خصوصا في البلدة القديمة ومسافر يطا والمناطق المحاذية للجدار والمستوطنات .

وفي نهاية حديثه، اكد محافظ الخليل على أهمية الدور الذي تلعبه الصين الشعبية في المنطقة، مشددا على اهمية تعزيز اطر التعاون المشترك وتوطيد العلاقات، وان تواصل الصين لعب دورا سياسي وتنموي اكبر إلى جانب دورها الاقتصادي.

من جهته، شكر السفير الصيني، المحافظ على حفاوة الاستقبال وعلى الشرح الدقيق والمعلومات القيمة التي قدمها حول طبيعة الوضع في محافظة الخليل، منوها الى أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وتفعيل الجهود المشتركة وتعميق اطر التعاون والدفع نحو إقامة الدولة الفلسطينية والتخلص من الاحتلال، مشيرا في هذا المجال الى ان الصين تبذل قصارى جهدها لدعم الشعب الفلسطيني ومساعدته على اقامة دولته المستقلة وتقديم المساعدات التي يحتاجها في كافة القطاعات.