الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تفاصيل جديدة عن ابواب ضبطت على معبر ابو سالم

نشر بتاريخ: 03/09/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
تفاصيل جديدة عن ابواب ضبطت على معبر ابو سالم

غزة - معا - منذ اسبوع أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة عن ضبطها شحنة من ابواب "الملتي لوك" عبر معبر كرم ابو سالم التجاري قالت "انها مهربة وبضائع مستوطنات لكن مستورد هذه الابواب محمد ابو مذكور صاحب شركة الظافر للمقاولات نفى ان تكون هذه الابواب مهربة وبضائع مستوطنات.


وقال ابو مذكور في حديث لمراسل "معا" إن حديث وزارة الاقتصاد غير صحيح وتم شراء هذه الابواب من مصنع "راف باريخ" في المجدل وليس من مستوطنة بركان، مضيفا انه لديه اوراقا ومستندات تثبت انه اشترى هذه الابواب من مصنع في المجدل".


وأضاف "أنا متاكد من صاحب المصنع في المجدل وأنه لا يوجد مستوطنة بهذا الاسم في المجدل".


واستغرب من "اعلان وزارة الاقتصاد أن البضائع مهربة بالرغم من انه تم توجيه تحذير لأبو مذكور قبل يوم من دخول الابواب عن طريق اتحاد المقاولين بعدم استيراد هذه الابواب".



وقال :" ان الـ 200 باب ليست ملكا لي، انا مقاول ولدي 9 بنايات في مدينة حمد في خانيونس للجنة القطرية وفي شهر 12 /2014 قامت اللجنة الاستشارية في اللجنة القطرية بزيارة المصنع في المجدل وقاموا بزيارة مصنع سوبر نمر في الخليل أيضا وخرجوا بتقرير للجنة القطرية واعتمدوا الشراء من مصنع المجدل".


واضاف" بعد الاتفاق على شراء الابواب طلبنا من اللجنة القطرية اجراء تنسيق لإدخالها وقامت اللجنة بالتواصل مع رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع لقطاع غزة لعمل تنسيق وبعد 3 اسابيع وصلت الموافقة وتم استيراد هذه الابواب".


وتابع:"انا أبلغت اللجنة القطرية بما حصل وتدخلت في الموضوع وطلبت مني التوجه لاستلام الابواب لكنه اعتذر عن استلامها لأنني لست مهربا".


واتهم بعض الاشخاص بالوقوف وراء هذا الاجراء الذي قامت به وزارة الاقتصاد في غزة.

وقالت وزارة الاقتصاد في تصريح صحفي الخميس الماضي:" ان المنتجات عبارة عن 204 باب من ابواب "مالتي لوك" انتاج مستوطنة بركان علامة تجارية rav bariach كانت في طريقها الى غزة عبر معبر كرم ابو سالم التجاري تحت ذريعة ادخال مواد لإعادة الاعمار"، مستنكرة هذا التصرف ورافضة ان تستغل عملية اعادة الاعمار لتهريب منتجات المستوطنات الى غزة.