الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل 45 جنديا اماراتيا في اليمن

نشر بتاريخ: 04/09/2015 ( آخر تحديث: 06/09/2015 الساعة: 09:18 )
مقتل 45 جنديا اماراتيا في اليمن
بيت لحم- معا - قالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) اليوم الجمعة، إن 45 جنديا إماراتيا قتلوا أثناء المشاركة في الحملة العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن الذي تهيمن عليه جماعة الحوثي.

وقال الحوثيون إنهم أطلقوا صاروخا على مخبأ للأسلحة بمعسكر تستخدمه قوات التحالف في محافظة مأرب بوسط البلاد، الأمر الذي أدى إلى مقتل عشرات الجنود الإماراتيين واليمنيين ودمر عددا من طائرات الهليكوبتر من طراز أباتشي ومركبات مدرعة. وقال سكان في مأرب لرويترز إنهم شاهدوا حريقا مستعرا في المعسكر وأعمدة دخان. ولم تذكر وكالة الأنباء الإماراتية تفاصيل عن مقتل الجنود.

وقالت الوكالة "نعت القيادة العامة للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة استشهاد 45 من جنودها البواسل الأبطال ضمن قوات التحالف العربي".

وتخوض السعودية وتحالف يضم دولا سنية معارك منذ مارس آذار لإعادة الحكومة اليمنية التي تمارس عملها من الرياض ودحر جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران والتي سيطرت على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول من العام الماضي. وقبل هذه الحادثة قتل خمسة جنود إمارتيين آخرين على الأقل في اليمن منذ بدء الحملة.

وحققت جماعات مقاتلة ووحدات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي - الموجود حاليا في الرياض - مكاسب في الشهرين الأخيرين في طريقها إلى العاصمة صنعاء لكن لا تزال جماعة الحوثي متحصنة في شمال اليمن فيما يرتفع عدد القتلى والمصابين من المدنيين والعسكريين الذين يسقطون يوميا في معارك على مستوى البلاد. ويدعم التحالف المقاتلين المناهضين للحوثيين بضربات جوية وتدريب عسكري وتسليم دبابات ومدفعية ثقيلة.