الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

8 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

نشر بتاريخ: 04/09/2015 ( آخر تحديث: 06/09/2015 الساعة: 09:19 )
8 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام
رام الله- معا - أكد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين الجمعة، أن الأسير غسان زواهرة والمضرب عن الطعام منذ 20/8/2015 على التوالي والقابع في عزل سجن إيشل، قد بدء الامتناع عن تناول المياه، كخطوة تصعيدية في إضرابه، ضد اعتقاله الإداري الجائر.

وأضاف التقرير، أن 8 أسرى في عدة سجون إسرائيلية، يواصلون منذ نحو أسبوعين إضرابهم المفتوح عن الطعام ضد قرارات الاعتقال الإداري التعسفي الصادرة بحقهم.

وأشارت، إلى أن الأسرى المضربين عن الطعام هم كل من الأسير شادي معالي ويقبع في عزل سجن أيله، ونضال أبو عكر ويقبع في عزل سجن عسقلان، والأسير غسان زواهرة ويقبع في عزل إيشل، فيما يقبع كل من الأسير ثابت نصار وبدر الرزة ومنير أبو شرار وسلمان سكافي وبلال الصيفي في سجن النقب.

وطالبت الهيئة في تقريرها، كافة المؤسسات والهيئات القانونية وأبناء الشعب الفلسطيني والأسرى داخل السجون، بضرورة الوقوف إلى جانب المضربين ومساندتهم في معركتهم البطولية.

ودعت الهيئة أحرار العالم بالتدخل الفعلي لوقف الجرائم المستمرة بحق أسرانا، وضرورة توفير الحماية القانونية والإنسانية لهم، ومما يتعرضون له من قمع وبطش وإنتهاك واضح لحقوقهم، خاصة وأن هناك 500 معتقل إداري لا زالوا يقبعون في سجون الاحتلال، وان الإضرابات ستتواصل ما دام قانون الإعتقال الإداري مستمرا.