الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية الفلسطينية تلتقي عائلات سورية نزحت الى فينا

نشر بتاريخ: 04/09/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
الجالية الفلسطينية تلتقي عائلات سورية نزحت الى فينا
فينا- معا - التقى رئيس الجالية الفلسطينية في العاصمة النمساوية فينا ومفوض العلاقات الخارجية للاتحاد العام اللجاليات الفلسطينية في أوروبا منذر مرعي "ابو زيد" في العديد من العائلات السورية والفلسطينية النازحة من سوريا بعد ان حالفهم الحظ بالنجاة من الموت المحقق عبر رحلات العذاب الطويلة، حيث يقول مرعي بأنه كباقي الذين التقوا العوائل والأطفال أصيب بذهول وصدمة لما روته هذه العائلات من عذاب يفوق حدود التحمل خلال محاولاتها النجاة من آلة القتل والتدمير التي تطال الكل السوري.

وقال مرعي ان الجالية الفلسطينية وانطلاقاً من مسؤوليتها الوطنية وبالتعاون مع بلدية "بادن" النمساوية تداعت مباشرة للقيام بدورها لإغاثة الأسر النازحة وتوفير بعض الإحتياجات اللازمة لحياتهم اليومية.

وأضاف ابو زيد: أننا اليوم نشهد حالة انهيار لمنظومة القيم الإنسانية لبعض من يسمون انفسهم زعماء أمة عربية واسلامية وهم يسترقون السمع والبصر على هذه الجرائم التي تمثل وصمة عار ولعنة ستلاحقم بعيون الأطفال الذين لاقوا حتفهم في البحار وعلى حدود الدول التي تمنعهم كبشر من حق اللجوء لأي دوله لإنقاذ أبناءهم وأرواحهم، وشدد مرعي على أهمية قيام المؤسسات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني بدورها في هذه الإنعطافة الخطيرة التي تعصف بالكرامة الإنسانية وحقها بالعيش الآمن في ظل الحروب والإقتتال.

وعلى صعيد آخر قدم مرعي باسم الجالية الفلسطينية الشكر والتقدير للحكومة والشعب النمساوي الذي ارتقى بإنسانيته وأكد من خلال تعاطيه الايجابي على القواسم المشتركه التي تتجذر بالشعب النمساوي باحتضانه اللاجئين السوريين والفلسطينيين، وتقديم كل الدعم اللازم لهم.

وقال: نفخر كجالية فلسطينية بهذا البلد الذي يحترم ويقدس الإنسان بغض النظر عن دينه وأصوله. وأضاف بأن الجالية الفلسطينية ستبقى على تواصل دائم مع كل الجهات ذات العلاقة لضمان توفير الحياة الكريمة للنازحين.