الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد تقترح تأجيل اجتماع الوطني

نشر بتاريخ: 05/09/2015 ( آخر تحديث: 05/09/2015 الساعة: 13:33 )
الجهاد تقترح تأجيل اجتماع الوطني

بيروت- معا- اقترحت حركة الجهاد الاسلامي تاجيل دعوة المجلس الوطني للإنعقاد والمقرر منتصف الشهر الجاري في رام الله وإجراء مزيد من الحوار لحل المشكلات القائمة.

جاءت الدعوة خلال لقاء جمع عزام الاحمد عضو مركزية فتح مع رمضان شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في بيروت، حيث جرى إستعراض التطورات الأخيرة في الساحة الفلسطينية والدعوة لعقد المجلس الفلسطيني يومي الرابع والخامس عشر من الشهر الجاري والأسباب التي دعا من أجلها المجلس الوطني الحالي للإجتماع وجدول أعماله في ظل تعثر جهود الفصائل الفلسطينية لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية والإنطلاق لتنقيذ كافة بنود المصالحة والعراقيل التي وضعت أمام عمل حكومة الوفاق الوطني في قطاع غزة.

وأكد الأحمد مجدداً أنه في حال تشكيل حكومة وحده وطنية تقوم بمهامها دون تدخل أي فصيل من الفصائل في عملها والإنطلاق في تنفيذ كافة بنود اتفاق المصالحة وصولاً الى إنتخابات عامة فإن ذلك سوف يفتح الطريق أمام مجلس وطني جديد وفق اعلان القاهرة عام 2005 بمشاركة كافة الفصائل الفلسطينية بما فيها حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وأكد الأحمد أن إنعقاد المجلس الوطني في منتصف الشهر الحالي لا يتعارض إطلاقاً مع ذلك.

وشارك في الإجتماع أشرف دبور سفير دولة فلسطين في لبنان وفتحي أبو العردات عضو المجلس الثوري لحركة فتح والأخ زياد نخالة نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي وممثل الحركة في لبنان أبو عماد الرفاعي.