الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح شارع الرشيد الساحلي وصلاح الدين

نشر بتاريخ: 16/09/2015 ( آخر تحديث: 16/09/2015 الساعة: 17:13 )
افتتاح شارع الرشيد الساحلي وصلاح الدين
غزة- معا - افتتح وزير الأشغا مفيد الحساينة والسفير القطري محمد العمادي شارع الرشيد الساحلي والمرحلة الثالثة من شارع صلاح الدين الرئيسي، بحضور لفيف من الشخصيات الحكومية والوطنية وأصحاب المكاتب الهندسية.

وقال الوزير الحساينة في حفل افتتاح شارع الرشيد الساحلي :" نقف اليوم على مشارف شارع الرشيد الساحلي هذا الطريق الرئيسي الذي شيدته أيادي فلسطينية ومولته دولة قطر الشقيقة وفاء لدماء شهداء غزة وفاء منها لأهل غزة الصابرة الصامدة اليوم ننتصر على سياسة التدمير التي طالت أكثر من ثلث البنية التحتية في قطاع غزة في الحرب الأخيرة فقط ونحن نشق هذا الطريق الرئيسي والحيوي."

كما تقدم الوزير الحساينة بالشكر باسم الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد لله لدولة قطر الشقيقة وأميرها الشيخ تميم بن حمد والأمير الوالد حمد بن خليفة والسفير محمد العمادي والشعب القطري، على جهودهم الكبيرة في دعم ومساندة أبناء شعبنا الفلسطيني.

كما ثمن الوزير الحساينة جهود طواقم وزارة الأشغال العامة والإسكان وطواقم اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة والمكاتب الهندسية والاستشارية على جهودهم في تطوير وتأهيل شارع الرشيد.

ومن جهته ألقى السفير القطري م. محمد العمادي كلمة أعرب فيها عن أهمية شارع الرشيد الذي يمثل شارع سياحي، وله أهمية للمواطنين والمصطافين، مثمنا جهود وزارة الأشغال العامة واللجنة القطرية لاعمار غزة في إعادة تأهيل هذا الشارع.

ثم توجه الوزير الحساينة والسفير القطري لافتتاح المرحلة الثالثة من شارع صلاح الدين، حيث كان باستقبالهم حشد كبير من المواطنين والشخصيات الحكومية ووجهاء الحي.

وقال الوزير الحساينة خلال حفل افتتاح المرحلة الثالثة من شارع صلاح الدين :" نشهد اليوم افتتاح شارع صلاح الدين المرحلة الثالثة هذا الطريق الرئيسي الذي يصل شمال القطاع بجنوبه هذا الشارع قبلة كل من يدخل إلى قطاع غزة سواء من سكان القطاع أو خارج القطاع ".

وأضاف الوزير الحساينة نوجه رسالة للعالم بأن غزة ورغم الدمار والحصار إلا أننا كشعب وكحكومة وفاق مستمرون في مسيرة البناء والتنمية بأيدينا وعقولنا وبدعم أمتنا العربية والإسلامية وهذا الطريق يجسد مسيرة كفاح شعب بأكمله في وجه العدوان والاحتلال."

ومن جهته أعرب السفير القطري محمد العمادي عن سروره الكبير وهو يرى هذا الشارع الرئيسي الحيوي، موجها شكره للوزارة الأشغال العامة واللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة والمكاتب الهندسية والاستشارية التي عملت في تطوير وتأهيل هذا الشارع الحيوي .

ثم قام الوزير الحساينة والسفير القطري بقص شريط افتتاح المرحلة الثالثة من شارع صلاح الدين والتجول في الشارع.