الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية مجموعة الاتصالات- افتتاح معرض إكسبوتك 2015

نشر بتاريخ: 06/10/2015 ( آخر تحديث: 06/10/2015 الساعة: 17:19 )
برعاية مجموعة الاتصالات- افتتاح معرض إكسبوتك 2015
رام الله -معا - تواصلت في رام الله وغزة، أمس، لليوم الثاني على التوالي، فعاليات أسبوع فلسطين التكنولوجي "اكسبوتك"، الذي يقام بمبادرة من اتحاد شركات أنظمة المعلومات "بيتا" وبرعاية رئيسية من مجموعة الاتصالات، حيث تم افتتاح المعرض التكنولوجي، بمشاركة ممثلين عن القطاعين العام والخاص، وحشد غفير من المواطنين.

وشارك في حفل افتتاح المعرض في رام الله، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. علام موسى، الذي كان قام بقص شريط الافتتاح.

وأشاد موسى في حديث للصحافيين، بـ "اكسبوتك"، معتبرا إياه "تظاهرة فلسطينية يفتخر بها".

وقال: إن هذه التظاهرة ترسخ أن المجتمع الفلسطيني قادر على تحقيق الإنجازات، خاصة لجهة جسر الفجوة الرقمية للوصول إلى حياة أفضل.

وبين أن من ضمن المسائل التي تميز المعرض، كثرة عدد المشاركين ويفوق نظيره في النسخ السابقة، علاوة على تنوع طبيعة المنتجات المعروضة.

من جهته، أثنى الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات عمار العكر، بمستوى تنظيم المعرض، مبينا أنه يجسد رغبة الشعب الفلسطيني في مواصلة ظروف حياته رغم ممارسات الاحتلال.

وقال: تنظيم المعرض في ظل الظروف التي نمر بها، بمثابة رسالة للعالم بأننا شعب حضاري.

وتابع: يضيف لنا اكسبوتك في كل عام، خبرات ومعارف جديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويطلعنا على تجارب ناجحة في هذا المجال، الأمر الذي يمنحنا الدفعة اللازمة لمضاعفة جهودنا، والسعي لأن نكون جزءا من هذه المنظومة العالمية المتطورة، لنقدم الأفضل لمشتركينا ومجتمعنا، ونشارك في بناء دولتنا.

أما السلقان، فأكد أهمية المعرض، لإبراز دور ونجاحات الشركات العارضة، لافتا إلى مشاركة 31 شركة في فعاليات المعرض برام الله، مقابل 20 شركة في قطاع غزة.

وقال: إن هذه الأرقام تعتبر قياسية، ونحن سعداء بتواجد كافة الشركات الأساسية، لا سيما شركة الاتصالات "بالتل"، وشركة الاتصالات الخلوية "جوال"، وشركة "الوطنية موبايل".