الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسيرة صابرين ابو شرار تعرضت للتعذيب اثناء التحقيق

نشر بتاريخ: 07/10/2015 ( آخر تحديث: 09/10/2015 الساعة: 10:19 )
الاسيرة صابرين ابو شرار تعرضت للتعذيب اثناء التحقيق
الخليل- معا- وصفت الاسيرة صابرين ابو شرار، سكان دورا الخليل، والتي تعمل كطبيبة متدربة في مستشفى عالية بالخليل والموقوفة في معتقل الشارون للنساء منذ 7/6/2015 ما تعرضت له خلال الاعتقال والتحقيق بانه لا يحتمل من ضغوطات وتهديدات وإذلال على يد المحققين الاسرائيليين.

وقالت ابو شرار في افادتها لمحامية الهيئة حنان الخطيب انها منذ لحظة اعتقالها من البيت مورست معها تصرفات مذلة ومهينة على يد جنود الاحتلال خلال اقتيادها الى مركز التحقيق في عسقلان.

وتابعت ابو شرار انها وضعت في زنزانة صغيرة وضيقة بحجم متر ونصف، لونها رمادي غامق خشنة الملمس ومن الصعب الاتكاء على الحيطان، ورائحة الزنزانة قذرة وكريهة ولا يوجد بها تهوية كافية وان المرحاض في نفس الزنزانة اضافة الى قذارة الفرشة والبطانية وانتشار الاوساخ.

وأفادت ابو شرار ان التحقيق معها كان قاسي للغاية ومتواصل منذ الثامنة صباحا حتى الحادية عشرة ليلا مما سبب لها التعب والانهاك، وان 8 محققين كانوا يتناوبون التحقيق معها. مضيفتا ان التحقيق تخلله الصراخ والشتائم القذرة والتهديد والمنع من السفر.

ووصفت ابو شرار النقل في البوسطة الى المحاكم بالمأساة حيث تنقل الساعة الثالثة صباحا وتصل بعد 8 ساعات في رحلة مرهقة وشاقة جدا.

وكان رئيس هيئة الاسرى قد زار عائلة الاسيرة في مسقط رأسها بالخليل.