السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة خطيرة لمستوطن تعرض للطعن في القدس

نشر بتاريخ: 08/10/2015 ( آخر تحديث: 08/10/2015 الساعة: 17:13 )
إصابة خطيرة لمستوطن تعرض للطعن في القدس
بيت لحم- معا- اصيب مستوطن 20 عاما اليوم الخميس بجروح وصفت بالخطيرة جراء طعنه بالسكين على يد شاب فلسطيني في القدس الشرقية، وفقا لما نشرته المواقع العبرية.

وأشارت هذه المواقع إلى أن فلسطينيا قام بطعن المستوطن بالقرب من مقر الشرطة العام في الشيخ جراح وبالقرب من محطة للقطار الخفيف في الشيخ جراج في القدس الشرقية.

وقد اعتقلت الشرطة الاسرائيلية الشاب الفلسطيني في حين تم نقل المستوطن لمستشفى "تشعاري تصديق" في القدس لتلقي العلاج.

وقال قائد شرطة القدس "تيشكو ادير" بان منفذ عملية الطعن هو صبحي أبراهيم ابو خليفة (19 عاما) من سكان المدينة ويحمل هوية زرقاء "اسرائيلية".

واضاف "طارد افراد الشرطة الشاب وأدركوا بأنه يحاول الصعود الى سيارة او فتح سيارة قريبة من مفترق قيادة الشرطة في الشيخ جراح لكنهم نجحوا في السيطرة عليه بعد مطاردة قصيرة".

وتم وقف حركة القطار الخفيف في منطقة عملية الطعن وذلك بطلب من الشرطة الاسرائيلية.

واغلقت سلطات الاحتلال بالأشرطة الحمراء مكان "حادثة الطعن" في الشيخ جراح ، وهي بالقرب من احدى محطات القطار الخفيف والحافلات، وقام رئيس بلدية نير بركات بزيارة موقع العملية، وتفقد المنطقة، كما قام مجموعة من المسؤولين والضباط بالانتشار في الموقع، بمساندة المروحية وفرق خاصة من "الكلاب البوليسية

وقالت شرطة الاحتلال ان منفذ الطعن يبلغ من العمر 15 عاما، اما المستوطن الذي تعرض للطعن يبلغ من العمر 25 عاما، وهو من المتديين، ووصفت حالته بالمتوسطة.

واضافت الشرطة ان الفتى قام بتنفيذ الطعن، وحاول الهروب من المنطقة، الا ان افراد من الوحدات الخاصة قامت باعتقاله على الفور، ولم يصيب بإذى، وتم تحويله الى مركز الشرطة للتحقيق.

وحسب المعلومات الأولية فإن الفتى من مخيم شعفاط بالقدس.