الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مطلقو الشائعات.. يجعلون من الشاب النتشة حديث الفيس بوك

نشر بتاريخ: 08/10/2015 ( آخر تحديث: 08/10/2015 الساعة: 17:13 )
مطلقو الشائعات.. يجعلون من الشاب النتشة حديث الفيس بوك
الخليل- معا- انتشر مؤخرا على صفحات التواصل الاجتماعي صورة هوية شاب من مدينة الخليل وهو أنس النتشة ويرافقها صورة لأحد المستعربين يندس بين شبان الحجارة في المواجهات التي اندلعت في بيت ايل، على ان هذه الصورة للشاب انس، وبدأت الصفحات بمشاركة هذه الصورة بكثافة في وقت قصير جدا تتهم الشاب النتشة بخيانة الوطن والعمالة والمساهمة في اعتقال شبان خلال المواجهات.

وفي مقابلة اجرتها الاعلامية سمر الدبس مع الشاب انس النتشة ، قال" انه تفاجأ باتصالات تنهال عليه من اصدقائه وعائلته يتساءلون عما شاهدوه عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بخصوص صورة هويته والتي انتشرت كما النار في الهشيم تتهمه بالخيانة، وما كان منه الى الصدمة والاستهجان.

وقال "ان أصل الموضوع خلاف بين صاحب عمارة ومستأجرين براس خميس في عناتا وهو مجرد سائق تكسي كان يقل عمالا قاموا بنقل محتويات منازل المستاجرين, فحدث شجار بين السكان وصاحب العمارة مع العلم انه ليس طرفا في الشجار الا انه اصيب ومن معه من العمال مما ادى الى فقدانه محفظته وبداخلها هويته في ذات المكان دون ان يعلم انه فقدها الا بعد حين ، ليتفاجأ بعد ما يقارب الساعتين بصورة هويته مع صورة لمستعرب مندس بين الشبان على انه هو ذاته.

وقال انس " انه بعد المتابعة والفحص تم معرفة مصدر الشائعة وهو حساب على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك من مخيم شعفاط وتم فيما بعد نقل الصورة من حساب الى اخر دون ان يدرك من قام بالنقل انه يشهر بعائلة باكملها وليس به وحده ، موضحا ا ن الصفحة المتسببة بذلك قامت بسحب الخبر وتقديم اعتذار فوري على صفحتها.

من جانبه قال الحج عمر النتشة احد كبار العائلة للاذاعة المرح " ان هناك بعض النفوس المريضة حاولت المساس باسم عائلة النتشة وتشويه سمعتها بهذا الاتهام وان العائلة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه ما حصل، وانما ستتابع الأمر عشائريا ومحاسبة المسؤولين عن اطلاق هذه الاتهامات بحق ابنها، مستهجنة ومستنكرة ما حصل وخصوصا ان العائلة يشهد لها بالنضال والوطنية.

كما ناشدت العائلة جميع متعاطي مواقع التواصل الاجتماعية والمواقع الاخبارية، والاعلامين والصحفين توخي الحذر بنقل الاخبار والتاكد من صحتها اولا وعدم الانجرار وراء الاشاعات المغرضة ونشرها دون التحقق منها.

يذكر ان المواطن انس النتشه من مدينة الخليل، متزوج ولديه طفل ويعمل سائق عمومي.
مقابلة: سمر الدبس