الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يفتتح برج شركة المقاولات "سي سي سي"

نشر بتاريخ: 08/10/2015 ( آخر تحديث: 08/10/2015 الساعة: 18:31 )
رام الله - معا - افتتح رئيس دولة فلسطين محمود عباس اليوم الخميس، برج شركة المقاولات &
39; في الإرسال سنتر وسط رام الله والبيرة، بحضور الرئيس التنفيذي للشركة سامر خوري، وسهيل الصباغ، وعدد كبير من الشخصيات العامة ورجال الأعمال.

وقال الرئيس: رغم كل ما يجري حولنا، فإننا متشبثون بالأرض والوطن، متمسكون ببنائه وازدهاره، ومؤمنون بأن هذا الوطن وطننا ولن نتركه لأحد ولن نغادر.

وأضاف الرئيس أن افتتاح هذا الصرح لشركة &
39; في هذا البلد وفي هذا الوقت، أكبر دليل على تصميم الشعب الفلسطيني وتمسكه بأرضه ووطنه.

وتابع الرئيس &
39;.

وقال الرئيس: نحن نقول لكل المستثمرين، تعالوا واستثمروا في فلسطين، ولا تهتموا لما يجري هنا وهناك من قطعان المستوطنين الذين يريدون تخريب مشروعنا الوطني، ونحن نريد أن نبنيه.

وأضاف: نحن لن ننجر إلى مربعهم، ولن نستعمل العنف ولا القوة، نحن مؤمنون بالسلام وبالمقاومة الشعبية السلمية، فهي حقنا ويجب أن نستمر فيها ما دام هناك عدوان.

وتابع الرئيس: نحن لا نعتدي على أحد، ولكن لا نريدهم أيضا أن يعتدوا علينا، نريدهم أيضا ألا يدخلوا المسجد الأقصى المبارك.

وقال: نشد على أيدي اخواننا الذين يحمون الأقصى، والذين يعانون كثيرا في سبيل حمايته، ولكن نقول للحكومة الإسرائيلية ابتعدوا عن مقدساتنا الإسلامية والمسيحة. نحن نريد السلام وأيدينا ستبقى ممدودة للسلام رغم كل ما نعانيه منكم، لأننا في النهاية طلاب سلام، وإذا حصل السلام هنا فإنه سيشمل كل العالم.

وأضاف: في الأمم المتحدة قلنا وهنا نعيد القول إن على إسرائيل أن تنفذ ما عليها من التزامات، ونحن ننفذ ما علينا، ولكن إذا أرادوا ألا ينفذوا ما عليهم، فهم المسؤولون عما يجري هنا وهذه الفوضى التي تجري هنا.

وقال الرئيس: نحن رفعنا العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة، وهو مرفوع على هذا الصرح، ولكنه سيرفع أيضا على المسجد الأقصى وكنيسة القيامة بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة إن شاء الله.

بدوره، رحب الرئيس التنفيذية للشركة سامر خوري، بافتتاح الرئيس لمبنى الشركة في رام الله، مشيرا الى أن الشركة ورغم كل الظروف الحالية، مصممة على مواصلة الاستثمار في الاقتصاد الفلسطيني.

وقال إن حجر الأساس لهذا البرج وضع من قبل المرحوم المعلم سعيد خوري، مع سيادة الرئيس محمود عباس، ونحن جئنا لنكمل المسيرة.

وأضاف: هذه لحظة هامة جدا للشركة وللجميع بافتتاح هذا المبنى، خاصة في مثل هذه الظروف، وهي بمثابة رسالة للعالم بأننا مستمرون في بناء هذا البلد، وستبقى فلسطين بخير .

واطّلع سيادته على المبنى، والأقسام التي يحتويها، والخدمات التي يقدمها لزبائنه، ليكون صرحا معماريا مميزا في فلسطين.

في ذات السياق، تفقد الرئيس برج عمار التابع لصندوق الاستثمار الفلسطيني في الإرسال سنتر، حيث قدم رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى، شرحا حول منطقة الإرسال سنتر، والاستثمارات المميزة التي تقوم بها الشركات والبنوك الفلسطينية فيها بالتعاون مع صندوق الاستثمار.

وأشار مصطفى إلى أن العمل جار في بناء عدد من الأبراج في هذه المنطقة، بالتعاون بين صندوق الاستثمار وعدد من الشركات والبنوك الفلسطينية، من أجل العمل على تقوية الاقتصاد الوطني.

وأطلع الرئيس على المشاريع التي ينفذها الصندوق في عدد من المدن الفلسطينية، مشيدا بالإنجازات التي حققها الصندوق دعما للاقتصاد الفلسطيني.

ورافق الرئيس في جولته، أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، والناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي.