الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال اقتحم المقاصد- نقيب الاطباء يطالب بحماية المستشفيات

نشر بتاريخ: 10/10/2015 ( آخر تحديث: 10/10/2015 الساعة: 19:04 )
الاحتلال اقتحم المقاصد- نقيب الاطباء يطالب بحماية المستشفيات
رام الله - معا - استنكر نقيب الاطباء عضو المجلس الوطني د.نظام نجيب استمرار الانتهاكات الاسرائيلية بحق الطواقم والمؤسسات الطبية، والتي طالت اليوم مستشفى المقاصد في مدينة القدس المحتلة.

وجدد د.نظام مطالبة نقابة الاطباء بتدخل دولي لحماية المؤسسات والطواقم الطبية الفلسطينية ودفع اسرائيل لاحترام المواثيق والمعاهدات الدولية وتحييد المؤسسات الصحية والطواقم من اي نزاع.

وطالب نقيب الاطباء الرئيس محمود عباس والحكومة بدعم المؤسسات الصحية في ظل التصعيد المستمر وخصوصا خلال الايام الـ 10 الماضية، فمستشفى المقاصد في المدينة المحتلة الذي يعاني من ازمة مالية لم يوقف يوما خدماته لابناء شعبه، واليوم اقدم الاحتلال على اقتحام المستشفى بدعوى البحث عن مصابين مطلوبين لهم، وداهم غرف الجرحى وانتهك حرمة المؤسسة الطبية ونشر الفزع في صفوف المرضى وعائلاتهم واربك عمل الطواقم الطبية.

وكانت ادارة مستشفى المقاصد قد جددت مرارا نداءها للمنظمات والهيئات الدولية التي تعنى بحقوق الانسان والقوانين الدولية ان تبذل جهدا كبيرا من اجل توفير الحماية للمستشفيات في ظل التصعيد الاسرائيلي، واليوم رفعت ادارة المستشفى في المدينة المحتلة الصوت عاليا مطالبة بتوفير الحماية للمستشفيات والجرحى والطواقم الطبية.

وأكدت إدارة مستشفى المقاصد ان الاحتلال انسحب من المستشفى بعد وقت اثر رفض ادارة المستشفى والطواقم الطبية الانصياع لاوامر جيش الاحتلال.