الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابات في مواجهات "بيت ايل"

نشر بتاريخ: 10/10/2015 ( آخر تحديث: 10/10/2015 الساعة: 21:06 )
اصابات في مواجهات "بيت ايل"

البيرة - معا - أصيب  9 اشخاص برصاص "التوتو" احدهم وصفت جراحه بالخطيرة، فيما اصيب 19 آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت اليوم بالقرب من حاجز مستعمرة "بيت ايل" شمال شرق مدينة البيرة بين العشرات من طلبة جامعة بيرزيت وجيش الاحتلال.


واعتقلت قوات الاحتلال طفلة 12 عاما بعد مطاردتها من قبل "جيب" عسكري وتم الافراج عنها لاحقا، كما اصيب الصحفيين عصام الريماوي ورأفت حج علي بأعيرة معدنية في الساق.


وكان العشرات من طلبة جامعة بيرزيت قد نظموا مسيرة انطلقت من الجامعة صوب منزل الشهيد مهند الحلبي في قرية سردا لتقديم واجب العزاء لذويه، ثم توجهوا نحو حاجز "بيت ايل".


وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز بكثافة نحو الشبان فأوقعوا عدة اصابات، فيما أمطر الطلبة قوات الاحتلال بالحجارة.

ودخل جنود الاحتلال داخل محطة الهدى للمحروقات الواقعة في البالوع، وأطلقوا الرصاص من داخلها، وحين حاول مدير المحطة أيمن الجمل الاعتراض ومطالبة الجنود بعدم إطلاق النار من داخل المحطة خشية وقوع انفجار، صوب عليه ضابط الوحدة الدرزي بندقيته وكاد أن يطلق الرصاص عليه.


وطارد جنود الاحتلال الشبان في المنطقة، وتوغلوا داخل المنطقة المصنفة "أ" في البيرة، وأطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز بشكل مكثف ومتعمد نحو منازل المواطنين الموجودة في المكان.