الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفتي سوريا: الاقصى امانة في اعناق الامة العربية

نشر بتاريخ: 11/10/2015 ( آخر تحديث: 20/10/2015 الساعة: 09:53 )
مفتي سوريا: الاقصى امانة في اعناق الامة العربية

القدس - معا - اكد الدكتور احمد بدر الدين حسون مفتي الجمهورية العربية السورية، وقوف سوريا رئيساً وحكومةً وشعباً مع نضال الشعب الفلسطيني في مواجهة آلة الحرب العدوانية الاسرائيلية.


واضاف بان الشعب الفلسطيني في مقاومته ودفاعه عن الاقصى ،انما يدافع عن اقدس بقعه على الارض ،وهو يرفع راية العزة والكرامة للأمة العربية والاسلامية واحرار العالم .

جاء ذلك في اتصال هاتفي اجراه الدكتور حسون مع عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ،والمفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية في الحركة وقال: ان المسجد الأقصى المبارك هو امانة في اعناق الأوفياء مسلمين ومسيحيين وان انقاذه من براثنة الاحتلال هو واجب قومي وانساني ،وان المجتمع الدولي يتحمل المسؤولية الأخلاقية في الوقوف ضد الاحتلال والعدوان الاسرائيلي المتغطرس ،وعبر عن فخر الشعب السوري بكفاح الشعب الفلسطيني ووقوفه الى جانبه حتى ينال حريته وحقوقه المشروعه في الاستقلال الوطني ،وبناء دولته المستقله وعاصمتها القدس الشريف .

ومن جانبه أعرب زكي عن تقديره للمواقف السورية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وقال ان سوريا قيادة ً وشعباً وقفت وتقف الى جانب كفاح ونضال الشعب الفلسطيني انطلاقاً من وعيها القومي باعتبار فلسطين هي قضية العرب الاولى.

وتمنى لسوريا الحاق الهزيمة بالعصابات المسلحة التي تحاول يائسة النيل من سوريا الحبيبة ارضاً وشعباً .

وعاهد زكي ان يبقى الشعب الفلسطيني المتراس الأول لعشاق الحرية والسلام وكنس الاحتلال مهما بلغة التضحيات