الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يجدد الإداري للأسير ارقم احمرو للمرة الرابعة على التوالي

نشر بتاريخ: 12/10/2015 ( آخر تحديث: 12/10/2015 الساعة: 17:11 )
الخليل - معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان محاكم الاحتلال جددت الاعتقال الإداري للقيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير " أرقم خالد أحمد أحمرو (49 عاماً)؛ من الخليل جنوب الضفة المحتلة لمدة ثلاثة أشهر جديدة وذلك للمرة الرابعة على التوالي .

وأوضح الناطق الاعلامي للمركز رياض الأشقر في تصريح صحفي بان الاحتلال كان قد اعتقل الأسير "احمرو" بعد اقتحام منزله فى 3/9/2014 ، ولم يحوله الى الاعتقال الاداري وأصدرت محكمة احتلالية بحقه حكم بالسجن الفعلي لمدة 5 أشهر؛ بحجة مشاركته في مسيرات تضامنية مع الأسرى بمدينة الخليل، حيث كان من المقرر الإفراج عنه يوم 20 من شهر يناير الماضي .

وأضاف الأشقر إلى ان الاحتلال وفى خطوة تعسفية مفاجئة رفض إطلاق سراح الأسير "احمرو" قبل انتهاء محكوميته بخمسة أيام ، على الرغم من دفع عائلته الغرامة المالية التي كانت مقررة مع حكمه السابق، والبالغة2000 شيقل. واصدر قراراً بتحويل ملفه الى الاعتقال الإداري لمدة 3 أشهر، وقام بتجديدها له أربعة مرات متتالية، ورفضت الاستئناف الذي تقدم به محاميه بعد كل فترة تجديد اعتقال .

وأشار أسرى فلسطين إلى ان الأسير "احمرو" وهو متزوج وأب لخمسة أطفال؛ وتعرض للاعتقال أكثر من مرة وأمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن ثلاث سنوات؛ وهو أحد كوادر حركة الجهاد الإسلامي في الخليل، ويقبع حاليا فى سجن النقب .

وأعتبر الاشقر أن ما حصل بحق الأسير أحمرو، يعد انتهاكاً فاضحاً لأبسط قواعد القانون الدولي الإنساني، بحيث تتيح سلطات الاحتلال لنفسها اعتقال الأسير لفترات غير محدودة دون عرضه على المحاكم، متجاوزة بذلك كافة الأعراف والمواثيق الدولية.