الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواجهة بين الطيبي واردان حول اقتحامات الاقصى

نشر بتاريخ: 12/10/2015 ( آخر تحديث: 20/10/2015 الساعة: 09:52 )
مواجهة بين الطيبي واردان حول اقتحامات الاقصى
القدس - معا - حدثت مواجهة بين النائب احمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير – القائمة المشتركة، وبين وزير الأمن الداخلي غلعاد اردان حول " الوضع القائم " في المسجد الأقصى المبارك.

وقال الطيبي: إسرائيل تنتهك وتحاول تغيير الوضع القائم (الستاتوس كفو) في الحرم القدسي الشريف، في حين حاول الوزير اردان انكار ذلك، فقال الطيبي: لقد اقتحمت الشرطة المصلي القبلي عدة مرات وبشكل شرس وفظ توجد كاميرات ويوجد تصوير واضح لهذه الانتهاكات. كان هناك اقتحام، وفي الآونة الأخيرة تُغلق جميع بوابات الأقصى ويُمنع المسلمون من الدخول، ويتم إخراج المتواجدين بداخله، ويبقى فيه اليهود والسياح فقط، وهذا تغيير سلبي للغاية لم يكن في السابق.

ورد اردان على النائب الطيبي في اذاعة "غالاتس" وموقع واي نت بأن الطيبي والنواب العرب يكذبون وأن الشرطة دخلت فقط لباحات الاقصى حيث يلعب اطفالهم كرة قدم.

فرد الطيبي: انا اتحدى اردان واقول : اردان يضلل ويكذب ولدينا صور وانا اتواجد هناك في الاقصى باستمرار وعلى الاقل الشرطة اقتحمت المسجد القبلي ٤ مرات مؤخراً.

وانتقد الطيبي بشدة تصرف الوزير اردان وكيفية محاولته لحل الموضوع بالقوة ، وقال الطيبي : ان التغيير بالوضع القائم سيؤدي الى انتفاضة ثالثة، والحل ليس في تفعيل اكثر واكثر قوة، وانما بتفعيل العقل.

كما انتقد الطيبي اطلاق النار على الفلسطينيين الذين يتظاهرون عند الحدود مع قطاع غزة، قائلاً : لا يمكن " إطلاق النار بالرشاشات على الناس " هكذا على الحدود، لا يمكن قتل الناس بهذا الشكل في الشوارع، نحن في القائمة المشتركة ضد العنف، ولكن يحق للفلسطيني بل ومن واجبه إسماع صوته، وأن يخرج في مظاهرة، وان يصرخ. ونحن نضالنا مستمر برلمانياً، جماهيرياً وسياسياً".