السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التشريعي يضع وفدا برلمانيا هنديا بصورة الاوضاع في فلسطين

نشر بتاريخ: 12/10/2015 ( آخر تحديث: 12/10/2015 الساعة: 22:42 )
رام الله -معا - استقبل كل من عزام الاحمد وقيس عبد الكريم ووليد عساف اعضاء المجلس الشريعي وتيسير خالد عضو المجلس الوطي، وفدا برلمانيا هنديا مكون من 6 اعضاء يمثلون مختلف الاحزاب السياسية، تترأسه مينداكاشي ليخي وذلك في مقر المقاطعة في رام الله.جاء هذا اللقاء على هامش الزيارة التي يقوم بها الرئيس الهندي حاليا لدولة فلسطين.

وبدأ عزام اﻻحمد اللقاء بالتأكيد على العلاقة التاريخية التي تربط فلسطين والهند، مشيدا بموقف الهند المساند لشعبنا الفلسطيني عبر مراحل نضاله منذ بدء الثورة الفلسطينية.

ودعا اعضاء التشريعي الى تشكيل لجنة صداقة برلمانية فلسطينية هندية لتوطيد العلاقة على الصعيد البرلماني مثلما هي بين االبلدين، وقد رحبت رئيسية الوفد بذلك.

كما وضع اعضاء التشريعي ضيوفهم بصورة الاوضاع في فلسطين وما تقوم به حكومة الاحتلال وترتكبه بحق ابناء شعبنا بشكل يومي منتهكة يوميا القانون والاعراف الدولية، مشيرين الى عدد الشهداء الكبير الذين سقطوا برصاص جيش الاحتلال في الفترة اﻷخيرة.

رئيسة الوفد بدورها اكدت دعم الهند لحق السعب الفلسطيني بالتحرر واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرارات الشرعية الدولية

وحول الدعم الهندي لفلسطين، ابدت رئيسة الوفد استعداد بلادها لتقديم الدعم الفني والخبرات وتوفير الدورات اللازمة في كافة المجالات.

كما طالبت ليخي الجانب الفلسطينيلدعم الموقف الهندي الداعي لاجراء اصلاحات في الامم المتحدة.وبعد اللقاء توجه الطرفان للمشاركة في زيارة حديقة الامم وافتتاح شارع الهند الى جانب الرئيسين الفلسطيني والهندي والوفود المرافقة.