الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد شاب برصاص الاحتلال ببيت لحم

نشر بتاريخ: 13/10/2015 ( آخر تحديث: 14/10/2015 الساعة: 09:29 )
استشهاد شاب برصاص الاحتلال ببيت لحم

بيت لحم - معا - استشهد مساء اليوم الشاب معتز ابراهيم زواهرة من مخيم الدهيشة برصاص الاحتلال خلال في المواجهات الدائرة عند "قبة راحيل" شمال مدينة بيت لحم.


وأكدت مصادر طبية في مستشفى بيت جالا الحكومي لوكالة معا ان زواهرة (27 عاما) أصيب برصاصة حيّة في الصدر، ونقل الى مستشفى بيت جالا وهو في حالة صحية صعبة وأدخل فورا الى غرفة العمليات، إلا أن جهود الأطباء لانقاذ حياته لم تفلح وأعلن عن استشهاده متأثرا بإصابته.

ونعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمزيد من الفخر والاعتزاز، رفيقها الثائر معتز زواهرة(التعمري) ( 27) عاماً من مخيم الدهيشة.


وقالت في بيان وصل معا " تتقدم الجبهة إلى عائلة الزواهرة المناضلة، ورفيقها الأسير غسان شقيق الشهيد بخالص العزاء، فإنها تعاهدهم وكل الشهداء على الاستمرار بنهج المقاومة، وتصعيدها ضد الاحتلال جنباً إلى جنب مع أبناء شعبنا حتى رحيل الاحتلال عن كامل أرضنا.

والشهيد هو شقيق الاسير غسان زواهرة الذي كان مضرباً عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي رفضا للاعتقال الاداري.


وأعلنت فصائل العمل الوطني والإسلامي في بيت لحم الأضراب العام غدا الأربعاء، وذلك عقب استشهاد الشاب زواهرة، وسيشيع جثمانه الطاهر يوم غد.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية ان عدد الشهداء منذ صباح اليوم ارتفع إلى 3 شهداء، بعد قتل الاحتلال شابين في القدس.

وأضافت الوزارة أن عدد الشهداء منذ بداية أكتوبر ارتفع إلى 30 شهيدا، 19 منهم في الضفة الغربية، و11 في قطاع غزة.



وأصيب اليوم 33 مواطنا، منهم 9 بالرصاص الحي في رام الله وبيت لحم ونابلس والخليل.


وتدور في محيط "قبة راحيل" مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال ما ادى الى اصابة العديد من الشبان بحالات الاختناق والرصاص المغلف بالمطاط.