الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحاج: مواصلة إعتقال شاب نشر الإعلام الإسرائيلي اسمه بالخطأ

نشر بتاريخ: 25/11/2015 ( آخر تحديث: 25/11/2015 الساعة: 17:41 )
رام الله- معا- قال محامي نادي الأسير مفيد الحاج، اليوم الأربعاء، إن سلطات الاحتلال تصر على الاستمرار في اعتقال سام أعرج (20 عاماً) من مخيم شعفاط، بعدنشر الإعلام الإسرائيلي لخبر مفاده بأنه من "نفذ عملية بئر السبع" بتاريخ 18 تشرين الأول الماضي.

وأضاف الحاج في بيان صادر عن نادي الأسير، أن عائلته أكدت حينها تواجده حيا في رام الله، بأكاديمية لتعلم اللغة الألمانية، وان ما نشر بالإعلام كان خطأ، وتوجه بعدها أعرج إلى شرطة الاحتلال للتأكيد، والتي اعتقلته بدلا من إطلاق سراحه.

وأوضح المحامي أن شرطة الاحتلال بعد اعتقاله، أخضعته لتحقيق وصفه بـ" القاسي" عند المخابرات، استمر مدة 20 يوماً، مشيرا إلى أنه مكث خلالخا في العزل الانفرادي.

وأكد أن الإحتلال منع أعرج من لقاء محاميه لفترة طويلة، وأن المخابرات لفقت له تهماً أخرى منها: إلقاء الحجارة ومشاركته مجموعة شبابية من المخيم في خيمة عزاء لشهداء القدس.

وتابع الحاج أن شرطة الإحتلال برغم ما حدث مع الشاب بسبب الخطأ في نشر اسمه، استمرت في احتجازه وغيبت قرينة البراءة التي هي مبدأ أساسي بالقانون الجنائي، بـ" المتهم بريء حتى تثبت إدانته".

وقال الحاج إن سلطات الإحتلال عملت بمبدأ أخر، نص على أن "العربي مدان إلى أن ينجح بإثبات براءته"، موضحا أن جلسة المحكمة ستعقد له بتاريخ 6-12-2015.