الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

القيادة العامة تحيي ذكرى عمليه قبية

نشر بتاريخ: 25/11/2015 ( آخر تحديث: 25/11/2015 الساعة: 18:13 )
غزة- معا - احيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة في قطاع غزة اليوم الاربعاء ذكرى عملية قبية (الطائرات الشراعية) وذكرى الشهيد العربي التونسي ميلود بن الناجح والشهيد العربي السوري خالد أكر.

وقد حضر الاحتفال حشد من قادة العمل الوطني والإسلامي والإعلاميين والكتاب والمثقفين بالإضافة إلي شخصيات مستقلة.

وقد ألقى المهندس الرفيق لؤي القريوتي مسؤول الجبهة الشعبية القيادة العامة في قطاع غزة كلمة الجبهة عدد فيها معاني هذه العملية و أبعادها و ذاكرا جزء من وصايا الشهداء الأبطال.

وأكد القريوتي على الحاجة اليوم لمثل هكذا عمليات و لمثل هكذا شهداء الذين قدموا إلى فلسطين من كافة الأقطار العربية و الإسلامية لمقاتلة الاحتلال الاسرائيلي ليشاركوا إخوانهم الفلسطينيين بتحرير الأرض و المقدسات و طرد الغاصبين، لان البوصلة الحقيقية هي فلسطين و القدس و أي بوصلة غيرهم هي بوصلة مشبوهة.

وأشار القريوتي أن انتفاضة القدس وصلت إلي مرحلة اللاعودة وشدد على تحقيق الوحدة الوطنية بين كل شرائح الشعب الفلسطيني وإعلاء الوطن فوق كل اعتبار على قاعدة الشراكة الحقيقية.

وعبر القريوتي عن رفضه لتصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، مشيرا الى ان الموقف الأمريكي داعم للاحتلال في ممارساته إرهابه وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني وان الرد على هذه الزيارة يكون بمزيد من الدعم و الإسناد للانتفاضة بالطرق والوسائل التي تحافظ على ديمومتها.

وألقى خالد البطش القيادي في الجهاد الإسلامي كلمة القوى الوطنية والإسلامية وأكد فيها على أن عملية قبية " الطائرات الشراعية " من العمليات النوعية التي أوجعت العدو وكبدته خسائر فادحه وإنها كانت الشعلة التي تنير درب هذه الثورة ونحن بحاجة لمثل هذه العمليات النوعية.

وأكد على وحدة الصف الفلسطيني، ودعا لحشد طاقات هذه الأمة دفاعاً عن فلسطين ومساندتها وانها البوصلة الحقيقية للمجاهدين وليست في الأقطار العربية.