السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الاسرائيلي يوصي بتزويد السلطة بالسلاح والذخائر ونتنياهو يرفض

نشر بتاريخ: 25/11/2015 ( آخر تحديث: 28/11/2015 الساعة: 08:41 )
الجيش الاسرائيلي يوصي بتزويد السلطة بالسلاح والذخائر ونتنياهو يرفض

بيت لحم- معا- قدم الجيش الاسرائيلي للمستوى السياسي مجموعة توصيات للقيام بخطوات واتخاذ اجراءات من شانها المساعدة على تهدئة الاوضاع في الضفة الغربية.

وقدم الجيش الاسرائيلي توصية بضرورة تزويد الامن الفلسطيني بالاسلحة والذخيرة والسيارات المصفحة حتى يتمكن من العمل والتحرك في المناطق " الاشكالية ".وفقا لما كشفه اليوم " الاربعاء" موقع "ريشت بيت" العبري وموقع يديعوت احرنوت.

وعلى الصعيد الاقتصادي اوصى الجيش بتقديم تسهيلات تتعلق بنقل البضائع وزيادة عدد العمال الفلسطينيين ودراسة امكانية منح الفلسطينيين تراخيص بناء في مناطق C التي بنيت داخل الجدار اضافة الى اطلاق سراح اسرى.


من ناحيته رفض رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو التوصيات التي تقدم بها المستوى العسكري بتزويد السلطة الفلسطينية بالسلاح بشكل قاطع، حيث صدر عن مكتب نتنياهو موقف يقول "لن يكون هناك أي تسليم سلاح للسلطة ولن يتم الافراج عن أسرى".

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية اليوم الخميس فقد عبر وزراء في المجلس الوزاري المصغر "الكابينيت" عن دهشتهم من توصيات الجيش، مؤكدين أنهم يرفضون بشكل قاطع ما ورد من توصيات حول تسليح السلطة الفلسطينية والافراج عن أسرى فلسطينيين، جاء هذا الموقف أثناء اجتماع "الكابينيت" ليلة أمس والذي بحث استمرار المواجهات والعمليات، وكذلك نتائج اجتماع رئيس الوزراء نتنياهو مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.