الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- "فطورك من خير بلادك" دعما للمنتج الوطني

نشر بتاريخ: 25/11/2015 ( آخر تحديث: 25/11/2015 الساعة: 21:25 )
غزة - معا - أقامت كتلة الوحدة الطلابية اليوم الأربعاء، خيمة بعنوان "فطورك من خير بلادك" دعماً للمنتج الوطني في ساحة الكتيبة مقابل جامعة الأزهر بمدينة غزة، بحضور القوى الوطنية والإسلامية وحشد واسع من الأطر الطلابية وطلاب وطالبات جامعات غزة.

وافتتح فعاليات الخيمة الوطنية سفيان ثابت عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الذي أكد أن حملة مقاطعة البضائع الإسرائيلية تدعم الاقتصاد الفلسطيني وتوفر نحو ثلاثين ألف فرصة عمل للفلسطينيين إضافة إلى زيادة مساهمة الصناعات الفلسطينية بـ17% من الناتج المحلي.

وشدد ثابت أن هذه الخيمة هي وطنية بامتياز وتعتبر جزءاً أساسياً من مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، لافتاً إلى أن السوق الفلسطيني يعد ثاني أكبر سوق للمنتجات الإسرائيلية وأن الالتزام بمقاطعة البضائع الإسرائيلية سيؤدي إلى نتائج كارثية على إسرائيل وسيرفع من كلفة احتلالها.

من جهته، أكد أحمد أبو حليمة مسؤول كتلة الوحدة الطلابية بجامعات قطاع غزة، أن هذه الفعالية تهدف إلى دعم المنتج الوطني الفلسطيني ومقاطعة بضائع الاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل عدوانه على شعبنا الفلسطيني.

وشدد أبو حليمة في مؤتمر صحفي وهو يتوسط المشاركين، على أن الخيمة الوطنية هي شكل من أشكال دعم وإسناد الانتفاضة الشعبية من خلال الحفاظ على هويتنا الفكرية وتراثنا الوطني. لافتاً إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول مراراً وتكراراً طمس الهوية الفلسطينية والتراث الوطني.

وأوضح مسؤول كتلة الوحدة الطلابية أن مقاطعة البضائع الإسرائيلي واجب وطني وأخلاقي وهي شكل من أشكال المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي يسرق الارض والمقدرات ويقتل أبناء الشعب الفلسطيني إضافة إلى ما يقوم به الاحتلال وقطعان المستوطنين بنهب الأرض الفلسطينية لصالح الاستيطان.

ودعا أبو حليمة السلطة الفلسطينية إلى وقف الالتزام أو تجميد العمل باتفاقية باريس الاقتصادية المجحفة بحق الاقتصاد الفلسطيني، والتصرف بحزم ضد موردي بضائع المستوطنات إلى الضفة الفلسطينية وقطاع غزة، مطالباً وزارة الاقتصاد بمراقبة جودة المنتج الفلسطيني.