الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي: موقف الجزائر ثابت ومتقدم نحو القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 26/11/2015 ( آخر تحديث: 26/11/2015 الساعة: 15:33 )

الجزائر - معا - أكد وزير الخارجية د.رياض المالكي وقوف الجزائر شعباً وحكومة سنداً للشعب الفلسطيني ظالماً أو مظلوماً، وثمن موقف الشقيقة الجزائر الثابت ضد الاحتلال بدعم القضية الفلسطينية في المجالات كافة.


وأضاف المالكي في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس أن الجزائر من الدول العربية القليلة التي توفي بإلتزاماتها المالية، إذ أنها تقدم لفلسطين 54 مليون دولار سنوياً.

ووضع المالكي الرئيس الجزائري عبد العزيز بو تفليقة خلال اجتماع مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في العاصمة الجزائرية أمس بصورة آخر التطورات في الساحة الفلسطينية عموما والهبة الشعبية خصوصاً، وعلى اعتداءات الاحتلال المستمرة على الأماكن المقدسة في القدس الشريف، مشيراً الى القتل العمد وعمليات الاعدام الميداني والاعتقالات وهدم وعرقلة الحياة اليومية الفلسطينية.

ولفت المالكي الى اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة المتفق على إنشائه العام الماضي، مبيناً إرسال وفداً فنيا من الوزارة الخارجية الفلسطينية للجزائر، مشدداً على الاتفاق بين البلدين أثناء زيارة الرئيس محمود عباس للجزائر قبل عام، وضرورة المشاورات السياسية على صعيد وزراء الخارجية.

وفي سياق آخر طالب المالكي المجتمع الدولي بتحمل عواقب استمرار دولة الاحتلال في بناء المستوطنات داخل الأراضي الفلسطينية، مؤكداً التوجه للمؤسسات الدولية لكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي.