الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة زهرة المدائن الإرشادية تعقد يوما إرشادياً ترفيهيا لأعضائها

نشر بتاريخ: 26/11/2015 ( آخر تحديث: 26/11/2015 الساعة: 15:22 )
مجموعة زهرة المدائن الإرشادية تعقد يوما إرشادياً ترفيهيا لأعضائها
نابلس - معا -عرين عسقلان- إعلام مفوضية نابلس : عقدت مجموعة زهرة المدائن الإرشادية يوماً إرشادياً ترفيهياً لزهراتها ومرشداتها تأسيساً وتدعيماً لهرم المعلومات الكشفية الإرشادية لديهم وزيادة الألفة بين أعضاءها القدامى والجدد.

بدء اليوم برفع العلم الفلسطيني الذي كان إيذانا ببدء الأنشطة فعليا، تلاه عدة أنشطة إرشادية أعدت خصيصا لبناء أساس إرشادي سليم سواء للزهرات أو المرشدات كل على حدة، بحيث تضمن: مسابقات الحبال، العلامة السرية والتحية الكشفية، التطبيق العملي لاجتماع الطليعة، السير النظامي والكثير من الأناشيد والصيحات التي كانت ممزوجة بالفرح والسعادة الناتجة عن القيام بالأنشطة الترفيهية التي تضمنت الألعاب والمسابقات.

وقد تعاونت القائدات والمرشدات في إعداد طعام الغداء الذي تماشى مع الحياة الكشفية بكونه صحي وخفيف، حيث تخلل هذه الأوقات أجواء من السعادة والحماس.

ويأتي هذا النشاط ضمن خطة المجموعة السنوية التي تتضمن العديد من الأنشطة، حيث أن هذا النشاط يتبع لسلسلة الأنشطة السابقة التي قامت بها المجموعة، وأساس للأنشطة التي ستقوم بها تباعا حتى نهاية العام الجاري.

وقد عبرت المرشد هند عوادة عن سعادتها الغامرة بمشاركتها في هذا اليوم قائلة: " سعيدة جدا لكوني هنا ولكوني أحد أفراد الحركة الإرشادية، لم يمض على انتسابي للمجموعة الخمسة أشهر, لكني أشعر بانتمائي الشديد لها ولأعضائها فأنا أحبكم جميعا. "

وقد ثمنت قائدة المجموعة القائدة عبير عسقلان مثل هذه الأنشطة وأثنت على جهود القائدات اللواتي عملن على إنجاح هذا اليوم كل في موقعه.
واختتم اليوم بعرض بعض الفقرات التي نفذت من قبل المرشدات والزهرات والتي انتهت بتوزيع الجوائز لكل من ابتكر، شارك أو أسهم في إعداد تلك الفقرات.

من الجدير ذكره أن القائدات اللواتي شاركن بهذا اليوم هن القائدات عبير عسقلان، جهاد جاموس، عرين عسقلان، أمل المصري والمنجدة مزن خلفه.