الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"معا" تختتم دورة تعزيز القدرات المهنية للاعلام المستقل

نشر بتاريخ: 26/11/2015 ( آخر تحديث: 26/11/2015 الساعة: 19:12 )
"معا" تختتم دورة تعزيز القدرات المهنية للاعلام المستقل

بيت لحم- معا- اختتمت شبكة "معا" الإعلامية في مدينة بيت لحم، اليوم الخميس، بالشراكة مع مركز تطوير الإعلام بجامعة بيرزيت، وبتمويل من منظمة الأمم المتحدة للتعليم والعلوم والثقافة " اليونسكو"، دورة تدريبية في تعزيز القدرات المهنية للاعلام الفلسطيني المستقل.


وامتدت الدورة أربعة أيام في مدينة بيت لحم، بمشاركة خمسة وعشرين صحفي وصحفية من وسائل إعلامٍ مختلفة.


وقال المهندس رائد عثمان مدير عام شبكة "معا" الاعلامية ان الشبكة بصدد تنظيم العديد من ورش العمل والدورات التدريبية للصحفيين من كافة المحافظات وفي عدة مواضيع، وما هذه الدورة التدريبية الا باكورة لتدريبات قادمة كثيرة.

وأشاد المدير العام بالمدربين الذين قدموا التدريبات للصحفيين المشاركين وللخريجين الجدد على مدار 4 ايام، وكذلك بالمشاركين الذي بذلوا جهودا عالية للاستفادة قدر استطاعتهم من التدريب.

ووعد عثمان الصحفيين المشاركين والذين لم يحصلوا على فرصة للمشاركة في هذا التدريب، الحصول على تدريبات قادمة، ستعلن عنها الشبكة بشكل مسبق لتفتح باب المشاركة لهم، مؤكدا ان التدريبات وورش العمل الصحفية كانت وما زالت جزءا لا يتجزأ من هدف الشبكة، التي لطالما فتحت ابوابها للتدريب.

وحضرت التخريج مدير مركز تطوير الإعلام نبال ثوابتة، التي حاضرت في اليوم الرابع من التدريب الذي ارتكز على موضوع أخلاقيات المهنة الصحفية.

وقالت ثوابتة إن الآراء في الصحافة حرة لكن الحقائق مقدسة، وأن الإستقلالية تقود الإعلاميين لمهنية أكثر وأخطاء أقل.

وحضر الإختتام مدير فضائية " معا" محمد فرج، الذي رحب بالمشاركين وشكرهم على الحضور والإنضباط خلال أيام الدورة، مشيرا إلى أن شبكة " معا" مستمرة في برنامجها التدريبي للصعود بالإعلام، خاصة في موضوع أخلاقيات المهنة.

وأضاف فرج أن " معا" تسعى لتكوين الإعلامي والإرتقاء به، شاكرا مركز تطوير الإعلام وصالح مشارقة، والقائمين على الدورة، ناقلا تحيات طاقم شبكة معا.

وختم الدورة قبل توزيع الشهادات، منسق وحدة الأبحاث والسياسات في مركز تطوير الإعلام، صالح مشارقة، الذي ناقش المشاركين بالمواد الإعلامية التي أعدوها، مؤكدا على ضرورة استمرار الدورات التدريبية التي تطور مستوى الصحفيين.

وأشار منسق الدورة من شبكة " معا" الإعلامية، فارس الأطرش، إلى أن هذه الدورة هي الثالثة مشيرا إلى سابقاتها في كل من نابلس وغزة، ومشيدا بالمشاركين والتزامهم في الدورة، شاكرا كل من مركز تطوير الإعلام ومنظمة " اليونسكو".

وقالت رئيس قسم العلاقات والإعلام في مديرية التربية والتعليم في بيت لحم، خلود دراس، المشاركة في الدورة، إنها تناولت العديد من المحاور المهمة في عملنا الإعلامي، مشيرا إلى أهم ما استفادته فيها من القوانين والأخلاقيات الإعلامية، شاكرة الجهات القائمة على الدورة.

وأشارت المشاركة سوزان عوض مقدمة برامج إجتماعية في راديو القمر، إلى أنها استفادت من الدورة، متمنية أن تطول مدتها.

واختتمت شبكة "معا" التخريج بتوزيع شهادات على المشاركين في الدورة.