الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة كشافة تراسنطة تنظم قداساً إلهياً على روح شهداء الوطن

نشر بتاريخ: 26/11/2015 ( آخر تحديث: 26/11/2015 الساعة: 17:52 )
مجموعة كشافة تراسنطة تنظم قداساً إلهياً على روح شهداء الوطن
بيت لحم - معا -مفوضية بيت لحم – إعلام المجموعة - نظمت مجموعة كشافة تراسنطة قداساً إلهياً على نية ارواح شهداء فلسطين وجميع ضحايا الإرهاب الذين سقطوا في لبنان والعراق وسوريا وفرنسا وروسيا ومالي وغيرها، في كنيسة القديسة كاترينا الرعوية لرفع الصلوات لله.

وفي بداية القداس رحب كاهن رعية اللاتين في بيت لحم الأب نروان البنا بالحضور الكريم والمؤمنين، وأكد أن "فلسطين ودول العالم ما زالت تعيش دوامة العنف، والحقد أصبح يملأ القلوب بشكل أكبر، وأكد أن هذا القداس يقام على نية السلام، وللصلاة على نية أرواح الشهداء الذين سقطوا في فلسطين، وضحايا الإرهاب الذين سقطوا في المناطق العربية والغربية الأخرى".

وأكد الشوملي على عمق العلاقة التي تربط الديانة المسيحية بالديانة الاسلامية، وأن كل ما يحدث في العالم لا يمت للديانات السماوية بصلة، فالديانات دون إستثناء تنادي بالرحمة، وركز الشوملي على جملة " أن الرحمة ليست ضعفاً والرحيم ليس ضعيفاً".

حيث شارك في القداس محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري، ورئيس بلدية بيت لحم أ.فيرا بابون، ونائبها المهندس عصام جحا، وأعضاء المجلس البلدي، والسفير الروسي في فلسطين ألكسندر رودوكوف، وعدد من ممثلي المجلس التشريعي والمؤسسات الأمنية والرسمية والدينية والكشفية والمجتمعية المختلفة والمخاتير.