الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس توقع اتفاقية تعاون مع خمس قرى غرب المدينة

نشر بتاريخ: 28/11/2015 ( آخر تحديث: 28/11/2015 الساعة: 15:27 )
نابلس- معا- وقع رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس م. سميح طبيلة، بحضور أعضاء لجنة الإدارة، اتفاقيات تعاون مع كل من قرى: دير شرف، بيت ايبا، زواتا، قوصين، وبيت وزن.

وأوضح طبيلة أن من أهم بنود الاتفاقية، هو مساهمة هذه القرى بنسبة 10% من القيمة الإجمالية لمشروع تنفيذ شبكات الصرف الصحي الداخلية فيها، وربطها بمشروع محطة التنقية الغربية.

وقال طبيلة إن هذا المشروع تنفذه البلدية، بتمويل من بنك التنمية الألماني KFW، وبقيمة تقريبية تصل إلى 6 مليون يورو، علما أن عطاءات هذا المشروع سيتم طرحها خلال الشهر القادم.

وأكد رئيس اللجنة على ضرورة التعاون المشترك بين البلدية والقرى، على أساس المنفعة المشتركة للتجمعات السكنية كافة، في المدينة والقرى المجاورة لها، مشددا على ضرورة العمل التشاركي لانجاز المشاريع المشتركة، بما يعود بالمنفعة العامة على الجميع، ضاربا المثل بشارع الرئيس محمود عباس.

وشدد على ضرورة توحيد العمل في القضايا المشتركة مثل أعمال الزراعة والإعلانات، وارتداد المباني عن الشارع، وغيرها.

أشار طبيلة إلى استعداد البلدية الكامل، لتقديم الدعم الممكن لأي مجلس قروي في مختلف المجالات، خاصة في مجالات الاتصال والتواصل والعلاقات الدولية مع الجهات المانحة أو اية مجالات أخرى.

وعبر عماد ابوعيشة رئيس مجلس قروي بيت وزن عن سعادته بانجاز هذا التوقيع، واستعداد المجالس القروية للتعاون مع البلدية، من اجل انجاز المشروع للتغلب على العقبات والصعوبات التي تواجه عملية التنفيذ.

وأكد أبو عيشة على حرص المجالس القروية الغربية، على استمرار التعاون والتواصل مع البلدية في مختلف المجالات.