الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل البريطاني العام يزور جمعية برج اللقلق

نشر بتاريخ: 28/11/2015 ( آخر تحديث: 28/11/2015 الساعة: 14:00 )
القنصل البريطاني العام يزور جمعية برج اللقلق

القدس – معا : استقبلت جمعية برج اللقلق المجتمعي صباح يوم امس الجمعة، في مقر الجمعية بالبلدة الاقديمة من القدس القنصل البريطاني العام بالقدس د. الستير ماكفيل والوفد المرافق له من طاقم القنصلية للمشاركة في متابعة اللقاء الكري والسلوي الذي نظم ما بين فتيات برج اللقلق بكرة السلة وفتيات العيساوية بكرة القدم، وذلك بحضور المشرف الرياضي لفريق نادي العيساوية باسل محمود ورئيس جمعية برج اللقلق ناصر غيث ومدير الجمعية منتصر ادكيدك ومدرب الفتيات فارس حجازي.

القنصل يتعرف على برج اللقلق وباب حطة
وانطلقت الزيارة بجولة تعريفية للموقع من خلال رئيس الجمعية ومديرها للقنصل الستير ماكفيل، حيث قام ادكيدك بتقديم لمحة تعريفية للقنصل حول تاريخ برج اللقلق وحي باب حطة، وأوضح للقنصل الإجراءات الخاصة التي تعامل بها الجمعية من بلدية الاحتلال وكيفية مراقبة الجمعية بشكل مستمر، ومن بعدها قام القنصل بزيارة كافة المرافق في الجمعية والتعرف عليها ومنابعة النشاطات القائمة بها.


فتيات البرج والعيساوية يستقبلن القنصل
ومن بعدها قامت لاعبات الفريقين باستقبال السفير الضيف، حيث دخل ارض الملعب لمصافحة كافة اللاعبات ومن ثم قام التقاط الصور التذكارية الجماعية مع فريقي الفتيات وإدارة الجمعية، ومن بعدها قام ادكيدك بإلقاء كلمة ترحيب بالقنصل الضيف وبفريق العيساوية، وقام رئيس جمعية برج اللقلق غيث بتقديم درع تذكاري للقنصل ماكفيل تقديرا لدعم القنصلية بشكل مستمر لجمعية برج اللقلق المجتمعي.
وبعد ذلك القى القنصل الستر كلمة شكر فيها جمعية برج اللقلق المجتمعي على تنظيم الحدث، وأعرب عن سعادته للمشاركة في دعم ومساندة الجمعية ونادي العيساوية للفتيات، مؤكدا بان هذه الفعاليات تعتبر من أبرز النشاطات والفعاليات الإيجابية التي تساهم في الحفاظ على الأطفال المقدسيين وتوعيهم وتطور مهاراتهم، معربا عن سعادته بلقائهن والحديث اليهن.
وأضاف القنصل ماكفيل بأن المملكة المتحدة متمسكة بالحق الفلسطيني وبالدولة الفلسطينية على حدود العام 1967، وبأنها ستبقى داعمة لهذا التوجه لحين تحقيقه.
ثم ألقى رئيس الجمعية ناصر غيث كلمة شكر فيها القنصلية على دعمها المتواصل لفعاليات ونشاطات الجمعية واكد بأن التواجد البشري في ارض برج اللقلق هو سر الحفاظ على الجمعية، وبأن الجمعية تعمل بشكل موجه نحو الحفاظ على الشباب والأطفال المقدسيين ومساندتهم أكاديميا وثقافية وفنينا واجتماعية، وتعزيز الهوية الفلسطينية لدى الأطفال والشباب من خلال العمل المجتمعي والأكاديمي.
وأضاف غيث بأن برج اللقلق سيبقى منارة فلسطينية داخل البلدة القديمة من القدس، ولن تتردد إدارة الجمعية من العمل والجد بشكل متواصل للحفاظ عل الأرض وعلى التاريخ الذي ارتبط بالأرض.
وبعد الانتهاء من الكلمات قام القنصل البريطاني العام بتقديم الزي الرياضي الممثل بعلم فلسطين لفريق فتيات نادي العيساوية.
ومن بعدها انطلق اللقاء الكروي الاخوي ما بين فتيات البرج والعيساوية، حيث لعبن كفريق واحد وبشكل مشترك وتميز اللقاء بالحب والاخوية.

تفقد مكاتب الجمعية
وبعد انتهاء اللقاء الكروي قام القنصل ماكفيل بزيارة مكاتب الجمعية حيث قام بالاطلاع على الأثاث الذي قدم من القنصلية البريطانية العام للجمعية خلال منحة العام 2014، وتعرف على طبيعة العمل وعدد الموظفين والاليات المستخدمة في الجمعية لاستقطاب الجمهور، كما اطلع على التقرير السنوي الخاص بالجمعية وبعمل الجمعية.

القنصل يتناول أفطاره "كعك القدس"
بعد جولة المكاتب تناول القنصل البريطاني في منارة القدس الثقافية للشباب برفقة فتيات البرج والعيساوية الإفطار المقدسي التقليدي "الكعك والفلافل"، وشاركه المائدة رئيس الجمعية ومديرها والوفد المرافق، وتميزت الجلسة بالإطلالة المميزة على المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة والبلدة القديمة من القدس.

لقاء كرة السلة
وفي نهاية الزيارة قام فتيات البرج وفتيات العيساوية بالمشاركة في لقاء سلوي تابعة القنصل البريطاني ماكفيل وشاركهن اللعب وتسديد الكرات، وانتهى اللقاء بفوز فتيات البرج بلقاء كرة السلة على فتيات العيساوية.