السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يطالبون باغلاق مركز الصمود بالخليل

نشر بتاريخ: 28/11/2015 ( آخر تحديث: 28/11/2015 الساعة: 19:01 )
مستوطنون يطالبون باغلاق مركز الصمود بالخليل
الخليل- معا- اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم السبت، مركز بيت الصمود في حي تل ارميدة وسط مدينة الخليل مطالبين باغلاقه وكانت قوات الاحتلال قد داهمت المركز الليلة الماضية واعتقلت فلسطينيين اثنين منه.

وقال منسق تجمع شباب ضد الاستيطان في الخليل عيسى عمرو في حديث مع مراسل معا في الخليل:" منذ ان قمنا بافتتاح مركز الصمود في تل ارميدة، ويسعى المستوطنون جاهدين لاغلاق المركز، وتلفيق التهم لنشطاء تجمع شباب الاستيطان وكذلك للمتضامنين الاجانب".

وتابع :" الليلة الماضية اقتحمت قوات الاحتلال المركز، وفتشته تفتيشاً دقيقاً وقامت باعتقالي واعتقال الناشط أحمد العزة (16 عاما) وبعد ساعات من احتجازي تم اخلاء سبيلي، في حين وجهت الشرطة الاسرائيلية تهم للعزة بحيازته سكين، ومددت الشرطة اعتقاله لمدة 4 أيام".

وأضاف" منذ ساعات الصباح، توافد العشرات من المستوطنين بقيادة المستوطن المتطرف "باروخ مارزل" تحت حماية جنود الاحتلال على مركز الصمود وقاموا باقتحامه، ووضع طاولات في باحته، وطالبوا جنود الاحتلال بمنعنا من الاقتراب من مركزنا وبيتنا، وسبق ان رفعنا قضايا كثيرة لدى الشرطة الاسرائيلية ضد "مارزل" على اعتداءه علينا واقتحامه للمركز".

ويقع مركز الصمود، على مقربة من مستوطنة "رمات يشاي" في حي تل ارميدة، وفي وسط الطريق الذي يخطط المستوطنون لاقامته بين المستوطنة المذكورة والبؤر الاستيطانية في البلدة القديمة والحرم الابراهيمي ومنها الى مستوطنة "كريات اربع"، لذلك يطالب المستوطنون باغلاق المركز تمهيداً لشق الطريق الاستيطاني الجديد.