الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري: يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني يجب أن يترجم بإنهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 28/11/2015 ( آخر تحديث: 28/11/2015 الساعة: 17:51 )
غزة- معا - أكد النائب المستقل في المجلس التشريعي جمال الخضري أن يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي أعلنته الامم المتحدة والذي يصادف الأحد 29-11-2015، يجب أن يُترجم عمليا بالعمل على إنهاء الاحتلال الاسرائيلي عن الأرض الفلسطينية.
ودعا الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم السبت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للعمل من أجل إحقاق الحقوق الفلسطينية المشروعة لشعبنا بالحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وطالب الخضري بتحرك عاجل من الأمتين العربية والاسلامية وأحرار العالم لدعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة أخطر وأطول احتلال، مشدداً على استمرار الصمود والثبات والهبة الشعبية لنيل الحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني، حقه في الحرية والانعتاق من الاحتلال، وحقه في تقرير مصيره بنفسه، وحق اللاجئين بالعودة، وحق الأسرى بالحرية، والعمل الجاد لتجسيدها حقيقة واقعة يكون ليوم التضامن مع شعبنا الفلسطيني معنى ملموس.

وأكد النائب المستقل أن شعبنا يتعرض لأخطر هجمة إسرائيلية بتصعيد الاستيطان وإطلاق يد الحيش لمزيد من الحصار الذي يستهدف بلدات وقرى الضفة الغربية، وقتل أكثر من مائة فلسطيني خلال شهرين. وآلاف الجرحى وهدم عشرات المنازل، بالإضافة لثلاثة حروب شنتها اسرائيل على غزة وحصار مستمر لثماني سنوات جعل الوضع فيها كارثي.

وقال "الوضع يتفاقم في القدس والضفة الغربية والداخل وقطاع غزة بفرض إسرائيل المزيد من الإجراءات التعسفية والعدوانية، والمضي في كل مشاريعها التي تكرس الاحتلال للأرض الفلسطينية، والتعاطي وكأنها صاحبة حق".

ورحب الخضري بالتصريحات المساندة لحق شعبنا في حريته من قبل البرلمان الاوروبي وبرلمانات عالمية ومؤسسات دولية، مشيراً إلى أن هذا غير كاف لإرغام اسرائيل والمطلوب العمل لإنهاء الاحتلال باعتباره المشكلة الرئيسية.

وجدد الخضري الدعوة لكل المخلصين والمحبين للإسراع في إنهاء الانقسام الفلسطيني والذهاب لانتخابات تشريعية ورئاسية وتشكيل حكومة وحدة وطنية