الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي: اليوم يشهد موجة تضامن عالمية مع فلسطين

نشر بتاريخ: 29/11/2015 ( آخر تحديث: 29/11/2015 الساعة: 07:05 )
القدس - معا - قال الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية أن العالم سيشهد اليوم موجة تضامن عالمية غير مسبوقة مع الشعب الفلسطيني في يوم التضامن معه.

واشار البرغوثي الى أن مظاهرات وأنشطة تضامن ستجري في أكثر من ثمانين بلدا في العالم و في مئات المدن و المؤسسات و الجامعات. واضاف ان الانتفاضة الشعبية الجارية في الاراضي المحتلة قد أعطت زخما هائلا هذا العام لحركات التضامن مع الشعب الفلسطيني، و أن احد ابرز مظاهرها تصاعد حملات المقاطعة و فرض العقوبات و سحب الاستثمارات ضد اسرائيل و احتلالها و سياساتها العنصرية .


و أكد أن الجمع الناجح بين المقاومة و الانتفاضة الشعبية مع حركات التضامن و المقاطعة العالمية من شأنه ان يؤثر بشكل فعال في تغيير ميزان القوى لصالح الشعب الفلسطيني كما انه يخلق ضغطا شعبيا على الحكومات لتغيير مواقفها لصالح الشعب الفلسطيني.

واكد ان الجرائم التي ترتكبها حكومة اسرائيل من اعدامات ميدانية و اجتياحات واحتجاز جثامين الشهداء و تنكيل بالشعب الفلسطيني تفاقم عزلة اسرائيل و سياستها العنصرية و تعمق الاقتناع ان اسرائيل لن ترتدع الا بمقاومة فعالة لسياساتها و توسيع حركات التضامن مع الشعب الفلسطيني.


و قال البرغوثي أن افضل شعار ليوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني هو ما قاله المناضل الراحل نيلسون مانديلا بأن" قضية فلسطين هي قضية الانسانية الاخلاقية الاعظم في عصرنا".