السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكي: الانتفاضة تدفع نحو تشكيل قيادة فلسطينية جديدة

نشر بتاريخ: 29/11/2015 ( آخر تحديث: 29/11/2015 الساعة: 13:58 )
زكي: الانتفاضة تدفع نحو تشكيل قيادة فلسطينية جديدة
رام الله - معا - قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عباس زكي، اليوم الأحد، إن انتفاضة القدس التي يخوضوها الشبان الفلسطينيين منذ مطلع اكتوبر، ضد الاحتلال الإسرائيلي، ستدفع نحو تشكيل قيادة فلسطينية جديدة.
وأكد زكي أن المنتفضين ضد الاحتلال تمكنوا من إعادة وضع القضية الفلسطينية على سلم أوليات الكل العربي والدولي رغم انشغالهما قائلاً:" الشبان تمكنوا من إشعار العالم بأن الفلسطينيين تحت الاحتلال ويتعرضون لظلم لن يستمر".
وأشار زكي إلى أن الاحتلال الإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكي اتفقا على هدر دماء الشعب الفلسطيني، لكي يبقي الاحتلال قائم وليمثل أعلى مستويات الارهاب الشرعي المدعوم أمريكياً، مؤكداً أن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية بات أمراً مرفوضاً فلسطينياً ودولياً خاصة عند الأوفياء لحقوق الإنسان.
وأوضح أن الاحتلال خلق دوامة خوف بالضفة الغربية حاول عبرها ردع الفلسطينيين، لكن صمود المنتفضين من الشبان ضده جعلت دوامة الخوف تصيب صفوف المستوطنين، في وقت تدمرت القدرات العربية والإسلامية في تحالفات بعيدة عن فلسطين.
وبين أن الاحتلال الإسرائيلي تفاجأ بأن الشعب الفلسطيني يتناوب عبر أجياله بطريقة مذهلة في الدفاع عن أرضه ومقدساته، مشيراً إلى أن المنتفضين اليوم يرفضون حياة الذل، ويعتبرون أن الاحتلال لا يمكن تحت أي ظرف من الظروف أن يقتنع بوجود غيره على الأرض إلا اذا شعر بالرعب واستخدمت معه ذات الطريقة.
وقال زكي: "إن الاحتلال يستخدم ضد الفلسطينيين المدفع والرشاش والدبابات والجيش، والمنتفضون يستخدمون الحجار والسكاكين، وكان لهم تأثيرهما في الميدان وادخل الرعب في صفوف دولة تدعي أنها اسطورة الأمن والعسكر"، مضيفاً إن الهبة الجماهيرية لم تأتي بقرار أحد لكي يوقفها أحد".