الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تحذر من خطر انزلاق المركبات

نشر بتاريخ: 01/12/2015 ( آخر تحديث: 01/12/2015 الساعة: 13:58 )
الشرطة تحذر من خطر انزلاق المركبات
بيت لحم- معا - حذرت الشرطة المواطنين والسائقين من خطر انزلاقات المركبات اثناء السير على الطرقات في ظل الاحوال الجوية السائدة وبداية الامطار الغزيرة.

وافاد المتحدث الرسمي باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات أن الشرطة اتخذت كافة التدابير الضرورية لمساندة المواطنين اثناء الامطار والاحوال الجوية والتي من المتوقع أن تكون قوية وغزيرة.

وبين أنه سيتم تكثيف عمل الدوريات وخاصة دوريات شرطة المرور لتوجيه السائقين والمواطنين والتسيق مع كافة الاجهزة الامنية الامنية والدفاع المدني والهلال الاحمر وشركات الكهرباء والبلديات.

واوضح ارزيقات أن الشرطة وجهت الارشادات للمواطنين بعدم الاقتراب من تجمع المياه والابتعاد عن مجرى السيول وخاصة في الاودية واجراء الصيانه الضرورية لشبكات الكهرباء المنزلية وضرورة الانتباه للتدفئة المنزلية وضرورة اطفائها في حال النوم وعدم تركها مشتعلة خوفا من التسبب بالحرائق.

وبين ارزيقات بان الشرطة ما زالت مستمرة بحملة الفحص الشتوي للمركبات وبالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات للتاكد من توفر شروط السلامه العامة في المركبات والتاكيد على السائقين بضرورة اجراء الفحص الدوري للمركبات والتاكد من سلامة الاجزاء الرئيسية بالمركبة كالفرامل والاطارات وشبكات الانوار وماسحات الزجاج وغيرها من الاجزاء التي تؤثر على سلامة السائق والركاب ومستخدمي الطريق.
كما ناشد ارزيقات السائقين بضرورة اخذ التوجيهات الصادرة عن الشرطة بعين الاعتبار وقيادة المركبات وفقا لظروف الطريق والسرعه المسموحه قانونا وترك المسافة الكافية بين المركبة والاخرى واستخدام الغيارات العكسية في عملية التوقف وعدم الدوس على الفرامل بصورة دائمه وضرورة وضع حزام الامان وعدم استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة وضرورة الالتزام باشارات وشاخصات المرور.