الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الخليل ويطا

نشر بتاريخ: 01/12/2015 ( آخر تحديث: 01/12/2015 الساعة: 12:22 )
الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الخليل ويطا
الخليل- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، 10 مواطنين من الخليل ويطا، بعد عملية مداهمة وتفتيش للعديد من منازل المواطنين في المنطقتين.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدات سعير وتفوح وحلحول، ونصبت العديد من الحواجز على مداخل المدن والبلدات والقرى في محافظة الخليل، مشرعة في تفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.

وقالت مصادر محلية لمراسل معا في الخليل، إن الاحتلال اعتقل 5 مواطنين من مدينة الخليل بعد مداهمة منازلهم وهم: الشقيقان حسام وصادق اسماعيل زلوم، والشقيقان سامر وسائد عدنان سلهب، ورامي هشام الشريف.

وأوضح منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب يطا راتب الجبور، أن الاحتلال اعتقل 5 مواطنين من مدينة يطا وقراها، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها تفتيشاً دقيقاً وتدمير بعض محتويات هذه المنازل.

وبين الجبور أن المعتقلين هم: أيمن عايش محمد عايش (18 عاما)، والشقيقان أنس وأدهم محمد خليل ربعي، وكايد ابراهيم خليل ربعي، والاسير المحرر محمد خالد عبد الله الشواهين.

وقالت مصادر أمنية في بلدة تفوح، أن قوة عسكرية من جيش الاحتلال، داهمت البلدة بعد منتصف الليل، وشرعت بعملية دهم وتفتيش لعدد من منازل البلدة، عُرف منها: منزل الاسير محمد شاكر الطردة منفذ عملية "كريات جات".

 وأضافت المصادر أن الجنود الإسرائيليين قاموا بأخذ قياسات المنزل، ومسحه، وتصويره من الداخل والخارج، مضيفة أنهم فتشوا أيضا منازل كل من: محمد حسن أحمد الطردة، وناصر أحمد الطردة.