السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كاتس يرد على غنايم حول ازدحام مفرق الجميجمة

نشر بتاريخ: 01/12/2015 ( آخر تحديث: 01/12/2015 الساعة: 13:43 )
سخنين- معا- رد وزير المواصلات الإسرائيلي "يسرائيل كاتس" على استجواب تقدم به النائب مسعود غنايم، بأن شركة "نتيفي يسرائيل" الإسرائيلية لديها علم بمشكلة الازدحامات المروية في مفرق يوفاليم "الجميجمة" في المدخل الغربي لمدينة سخنين، وأنها تعمل على التحكم بأوقات إشارات المرور الضوئية للتخفيف منها.

وقال "كاتس" إن سبب ظهور المشكلة، يكمن في أعمال التطوير التي قامت بها الشركة في المنطقة وفي شارع رقم 784 "مسجاف- كفرمندا"، وبسبب وضع إشارة ضوئية على مفرق "ركيفت" وربطه زمنيا مع الإشارة الضوئية في مفرق "مسجاف"، ما تسبب بتفاقم الأزمة في مفرق "يوفاليم".

وأضاف الوزير الإسرائيلي أن الشركة قامت بتاريخ 20/7/2015 بتعديل أوقات الإضاءة في الإشارة الضوئية في مفرق "يوفاليم" لمحاولة إيجاد حل أولي لمشكلة الازدحامات،

وأضاف "كاتس" أنه في شهر تشرين الأول الماضي، تم نصب كاميرا لرصد حركة السير في المفرق، والتي ستعطي للشركة الإسرائيلية إمكانية التحكم عن بعد في أوقات الإضاءة في المفرق.

وقال غنايم إنها المرة الثانية التي يتوجه فيها لـ"كاتس" بمشكلة المفرق، معتبرا جوابه هذه المرة أيضا غير كافٍ ولا يعطي حلا للمشكلة، مشيرا إلى أن آلاف المواطنين يعانون منها، وقال إنه سيعمل على ترتيب جلسة مع مسؤولي شركة "نتيفي يسرائيل" الإسرائيلية لبحث حلول عملية للمشكلة.