الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكي يلتقي السفير الروسي لدى فلسطين

نشر بتاريخ: 01/12/2015 ( آخر تحديث: 01/12/2015 الساعة: 13:51 )
زكي يلتقي السفير الروسي لدى فلسطين
رام الله -معا - التقى عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية صباح يوم الثلاثاء السفير الروسي لدى دولة فلسطين الكسندر روداكوف.

واطلع زكي السفير الروسي على اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وما يجري من جرائم اسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني من اعدامات يومية وحملات الاعتقال بحق الفلسطينين على الحواجز واغلاق المدن وفصلها عن بعضها وهدم البيوت واصدار قوانين وفتاوى جائرة بحق الشعب الفلسطيني لا علاقة لها بالقانون ولا الاعراف الدولية وانما تجسيد لحالة العدوان والفتك بحق ابناء شعبنا .

واشار زكي الى ان تصرفات حكومة الاحتلال المتطرفة والتي يديرها حاخامات يجيزون قتل العرب واعادة احتلال الضفة لها تداعيات خطيرة من شأنها تأجيج الصراع وعدم الاستقرار في المنطقة .

واشاد زكي بالتحرك الروسي في المنطقة وقد ادرك حجم وتداعيات الفوضى الخلاقة الامريكية التي شكلت زلزلاً مدمراً لمقدرات دول وشعوب المنطقة وضرب سيادة هذه الدول لتحقيق ضمان امن وتفوق اسرئيل الذي من شانة تكريس الاحتلال الدائم والتوسع الاستيطاني وتحقيق حلم دولة اسرائيل الكبرى

ودعا زكي روسيا الى تبني مطالب الشعب الفلسطيني والمتمثلة بالحماية الدولية والترجمة الفعلية لقرارات الشرعية الدولية عبر مؤتمر دولي عاجل لأنهاء هذا الاحتلال .

ومن جانبة اعرب السفير الكسندر روداكوف عن استعداد بلادة عمل كل ما يمكن لأعادة الاستقرار لمنطقة الشرق الاوسط ودعم عملية السلام العادل والشامل بأقامة الدولة الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية معربا عن اسفة لسقوط المزيد من الضحايا الابرياء مؤكدا سعي بلادة ايجاد حل دائم وعادل لهذا الصراع المعقد والمزمن