الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل: الطفلة سند كانت تخطط لتنفيذ عملية

نشر بتاريخ: 01/12/2015 ( آخر تحديث: 02/12/2015 الساعة: 00:32 )
اسرائيل: الطفلة سند كانت تخطط لتنفيذ عملية

بيت لحم - معا - قال المقدم داني سندر رئيس "الادارة المدنية" التابعة لجيش الاحتلال في منطقة بيت لحم ان الطفلة صابرين سند (14) عاماً كانت تخطط لتنفيذ عملية طعن اليوم الثلاثاء قبل اعتقالها على حاجز النشاش جنوب بيت لحم.

وأوضح سندر في بيان وصل معا ما حصل عند اعتقال سند قائلا "ان الطفلة كانت عند مفرق النشاش وكانت تحمل حقيبة على ظهرها عندما اشتبه بها الجنود وطالبوا بتفتيشها امام اعين الجميع، وتدخل حينها سائق مركبة نفايات كانت في المكان، وقام بأخذ حقيبة الطفلة ووضعها داخل المركبة، حيث امر الجندي بتفتيشها وعثر بداخلها على سكين وقام برميها على الارض لمنع استعمالها".

وفند سندر شريط الفيديو الذي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي والذي يظهر احد الجنود وهو يضع السكين بجانب الفتاة لاتهامها بمحاولة طعن.
وطالب البيان من الاهلي بالسيطرة على اطفالهم ومنعهم من الخروج من المنزل وهم يحملون سكاكين، مؤكدا ان الجيش لن يتهاون مع اي شخص يعرض الاسرائيليين للخطر.

وأضاف البيان "نحن مقبلون على اعياد الميلاد المجيدة، نتمنى ان يعم السلام في المنطقة".

واعتقل الجيش الاسرائيلي الطفلة سند اليوم الثلاثاء لحيازتها سكين وبذريعة نيتها تنفيذ عملية طعن جنوب بيت لحم وفقا لما نشرته المواقع العبرية.

وقررت شرطة الاحتلال الاستمرار في توقيف الطفلة صابرين سند وذلك لحين عرضها على المحكمة العسكرية للاحتلال في "عوفر" يوم الخميس القادم.

وأضاف محامي نادي الأسير محمد شاهين أنه تقرر نقلها من معتقل "عتصيون" حيث تُعتقل إلى سجن "هشارون".