الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- "الثقافة" تطلق مبادرة "كلنا معك" تضامنا مع الأسير القيق

نشر بتاريخ: 04/02/2016 ( آخر تحديث: 04/02/2016 الساعة: 15:20 )
غزة- "الثقافة" تطلق مبادرة "كلنا معك" تضامنا مع الأسير القيق
رام الله- معا- أطلقت وزارة الثقافة الفلسطينية في غزة، بالتعاون مع مركز غزة للثقافة والفنون، اليوم الخميس، مبادرة "كلنا معك" للتضامن مع الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 71 يوماً، احتجاجا على اعتقاله الإداري.

وجاءت هذه المبادرة خلال مشاركة الوزارة في خيمة الاعتصام بمشاركة اتحاد المراكز الثقافية ومركز غزة للثقافة والفنون، وهي عبارة عن رسم صورة معبرة للأسير القيق، للفنانة رفيدة سحويل من تنفيذ مركز غزة للثقافة والفنون، وصورتين للأسير القيق من تصميم الفنان جهاد عسقول، في خيمة الاعتصام أمام الصليب الأحمر الدولي الذي تنظمه وزارة شؤون الأسرى والمحررين، بمشاركة القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات الحكومية والأهلية والشخصيات.

وافاد مدير عام الإبداع والفنون عاطف عسقول في كلمة وزارة الثقافة، أن الصحفي القيق يمارس حقه الذي شرعته جميع القوانين الدولية بالإضراب عن الطعام، ويتحدى الظلم والقهر والسجان بأمعائه الحاوية احتجاجا على اعتقاله الإداري الذي لن يثني شعبنا عن المضي نحو الحرية.

وأضاف عسقول "ان الاسير القيق تحدى الاحتلال بملحمة جديدة يتعرض لها منذ الخامس والعشرون من تشرين ثاني الماضي وقتما اعلن إضرابه عن الطعام، ويتحدى الجلادين الذين يحاولون كسر إرادتنا وعزيمتنا". 
واشار إلى أن الشعب الفلسطيني بكل اطيافه اتحد واجتمع للدفاع عن الأسير القيق بوقوفه صفاً واحداً، مضيفا: "هذه الوقفة وهذا التضامن صفاً واحداً لنشد على أيادي المضربين عن الطعام للتضامن مع أسيرنا البطل حتى ينال حريته".

وشكر عسقول القائمين على هذه الوقفة التضامنية، والمشاركين فيها، وعلى رأسهم وزارة شؤون الأسرى والمحررين، داعيا الفنانين والمثقفين الفلسطينيين للتفاعل مع حملة التضامن مع الأسير محمد القيق.